إبن بلدة البرغلية إبراهيم اليوسف يُطلق مُبادرة تطوعيّة لتنظيف شاطىء البلدة .

Whatsapp

خاص صور برس – لمياء الابراهيم
لأن المنظر العام يعكس خصوصية البلدة وانطلاقا من مقولة النظافة من الإيمان ولأن شاطىء البرغلية يستقبل الزوار في فصل الصيف من كافة المناطق الجنوبية،،قام ابراهيم اليوسف بمبادرة تطوعية لتنظيف شاطىء البلدة لكي يكون منارة تجذب السياح ومحبي السباحة وتعكس صورة أهالي البلدة الطيبة بالإضافة إلى وضع إرشادات عامة للنظافة والتوعية البيئية.
وفي حديث خاص لموقع صور برس قال إبراهيم : ليس كل عمل له أجر مادي ، بعض الأجور معنوية وأنا انطلاقا من محبتي لبلدتي وحفاظا على صحة زوار الشاطىء أطلقت هذه المبادرة بمساعدة بعض الأصدقاء حيث قمنا بتجهيز معدات التنظيف وإعداد اللوحات الإرشادية.
ابراهيم الذي يعمل مع البلدية في مجال رفع النفايات من شوارع البلدة يقول عن مبادرته . ” لاعلاقة لعملي في البلدية بهذه المبادرة . فقد قمت بها من تلقاء نفسي واعتبرته جزء من عملي التطوعي “
وعند سؤاله الى اي مدى لاقت هذه المبادرة اصداء في البلدة اجاب ابراهيم ” الجميع رحب بهذه الفكرة الأفراد والجمعيات وحتى الأطفال بالإضافة إلى فعاليات البلدة الذين قدموا لي أسمى كلمات الشكر .
بلدة البرغلية التي تقع على الطريق الساحلي الممتد مابين القاسمية والناقورة تتمتع بشاطيء مميز يقصده معظم اهالي قرى الجنوب . وفي هذا الاطار يقول إبراهيم .
” الفائدة من تنظيف الشاطىء تعم الجميع وأنا أول المستفيدين من ذلك لأنني أرتاده دائما . لذا لا شكر على واجب “
بدوره موقع صور برس يشيد بخطوة ابراهيم ورفاقه ويتمنى لو ان عدوى حس المبادرة ينتشر في كل قرانا ومدننا الجنوبية ونتوقف عن ترك نفاياتنا وفضلاتنا على الشاطيء لكي تبقى بيئتنا أجمل .

Whatsapp