بهاء الحريري : قرار حزب الله في ايران . والشيعة في لبنان ملوا من الثنائي

Whatsapp

شدد بهاء الحريري على ضرورة الاسراع في تشكيل حكومة نزيهة ومصغرة منفصلة عن المنظومة السياسية الحاكمة وأن تكون اولوياتها استقطاب المساعدات العربية والدولية وإعادة الإعمار، وأن تلعب دوراً في استئصال المنظومة المتمثلة في حزب الله وأمراء الحرب .

ولفت الى ضرورة التأكد من تنظيم البيت الداخلي، وقال:”

نحن كأكثرية لبنانية لن نستمر في مساندة هذه المنظومة السياسية” مشيرا الى ان “المهم كيفية الخروج من الوضع الاقتصادي الصعب”.

ودعا بهاء الحريري في حديث لقاة الحرة الى وجوب فصل الدين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية وإقرار قانون انتخابي يمثّل الشعب اللبناني .

وحمّل بهاء الحريري إيران وحزب الله مسؤولية انهيار لبنان مثنياً على موقف خادم الحرمين الشريفين في ما يتعلّق بهذا الموضوع .

وعن العقوبات الأميركية على شخصيات لبنانية، اعتبر أنّها مهمة، متمنياً استكمالها.

واعتبر ان قرار حزب الله في إيران، متمنياً أن تنظر طهران بموضوعية لوضع الحزب مع الشعب اللبناني ، وقال إن هناك تململاً هائلاً لدى الشيعة في لبنان، مؤكداً الا مشكلة لديه مع الاعتدال الشيعي.

وجدد التأكيد انه كان ولا يزال ضد أي أمر يؤدي إلى انعدام الاستقرار في لبنان . وردا على سؤال في شأن علاقته بشقيقه سعد الحريري اوضح بهاء الحريري انه يحب شقيقه سعد مشيراً الى ان الاختلاف بين الإخوة أمر طبيعي.

Whatsapp