مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان

Whatsapp

فيما الحراك الدولي في اتجاه المنطقة متشعب الأطراف، وضمنه زيارة وصفت بالمهمة لوزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف على رأس وفد كبير، لدمشق غدا، وفي وقت تتحضر تركيا والجزء التركي من قبرص لمناورات عسكرية واسعة في المنطقة، وأمام أعين اليونان، ووسط ترقب فرنسي لما يجري، تتسارع الاتصالات والمشاورات على المستوى المحلي اللبناني على خطين:

الأول تحسبا لأي سلبيات أو تداعيات للمجريات الاقليمية. والثاني هو مسارالمشاورات التي تنصب الآن على حسم شكل الحكومة، بين أن تكون حكومة تكنوسياسية من غالبية وزراء اختصاصيين مع عدد محدود وغير مستفز من السياسيين، وبين أن تكون حكومة اختصاصيين يسمي وزراءها الأفرقاء السياسيون، على أن تشكل الحاضنة السياسية التي سمت الدكتور مصطفى اديب لرئاسة الحكومة، الحاضنة السياسية الواسعة لها.

ولقد تقاطعت المعلومات على أن هذه المشاورات انطلقت على مختلف الخطوط السياسية، لإنضاج تأليف الحكومة، ضمن سقف زمني يفترض ألا يتجاوز الأيام التسعة المقبلة.

في هذا الوقت، تستمر فرق الإنقاذ منذ التاسعة صباحا، في أعمال رفع أنقاض البناء المهدم في الجميزة، حيث رصد نبض تحت ركامه. فيما أعلنت قيادة الجيش أنه تمت معالجة كمية نيترات الأمونيوم التي وجدت منذ أيام في المرفأ، والبالغة زنتها 4 أطنان و350 كلغ، وقد عملت وحدات فوج الهندسة على تفجيرها.

أمنيا، توقيف خلية إرهابية كانت بصدد تنفيذ عمليات أمنية، وأميرها استخدمت سيارته من قبل منفذي جريمة كفتون.

Whatsapp