الجيش الإسرائيلي: إسرائيل قصفت مواقع تابعة لـ حزب الله

Whatsapp

أشار المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاري أدرعي، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، إلى أنّه “متابعة للحادث الأمني في منطقة منارة على الحدود مع لبنان والذي بدأ أمس في الساعة 22:40 مساءً فالحديث عن تعرض قوات جيش الدفاع التي كانت تهم في نشاط ميداني لاطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية دون وقوع إصابات، لقد قامت القوات باطلاق عشرات القنابل الضوئية والدخانية في المنطقة”.

وفي تغريدة أخرى، أعلن المتحدّث بإسم الجيش الإسرائيلي، أنّه “ردًا على الحادث أغارت مروحيات حربية وطائرة أخرى على أهداف “إرهابية” تابعة لمنظمة حزب الله “الإرهابية”، حيث تم استهداف مواقع استطلاع تابعة لحزب الله في منطقة الحدود”.

وتابع، “يعتبر جيش الدفاع الحكومة اللبنانية مسؤولة عما يحدث انطلاقًا من أراضيها”.

وشَهدت المنطقة الحدودية في الجنوب ليلًا، اطلاقًا لقنابل مضيئة من الجانب الاسرائيلي في أجواء البلدات الحدودية وخصوصًا حولا وميس الجبل، تزامنًا مع تحليق مكثف للطائرات المسيرة فوق السياج الفاصل مكان القاء القنابل المضيئة.

وفي وقتٍ لاحق، تطورت الأوضاع في المنطقة الى اطلاق قذائف فوسفورية حارقة طالت اطراف بلدة عيترون وميس الجبل وحولا ومرتفعات كفرشوبا وشبعا، وتسبب بعضها باشعال حرائق في خراج بلدة ميس الجبل عند الحدود، ذلك في ظل معلومات تحدثت عن الإشتباه بعملية تسلل من الجانب اللبناني من الحدود.

كما طلب الجيش الاسرائيلي من السكان قرب الحدود التزام منازلهم.

المصدر: ليبانون ديبايت

Whatsapp