أهالي بلدة البرج الشمالي يطلقون الصرخة ويتسائلون من يسرق المازوت

Whatsapp

الجمهوريّة اللبنانيّة
وزارة الداخليّة والبلديات
محافظة لبنان الجنوبي
بلديّة برج الشّمالي

أهالي برج الشّمالي يسألون..

من إستلم كمية المازوت المفترضة لبلدة برج الشّمالي التي تحتاجها مولدات الإشتراكات ومولدات الآبار الإرتوازية والبلديّة.

حيث أن المولجين بإدارة ملف المازوت أعلنوا أنه تمّ تأمين وتسليم المازوت للجميع.

ونحن نقول أننا لم نستلم المازوت في اليومين السابقين والمُقدرة وفق جدول التقديرات التي سُلمت إلى الزهراني عبر إتحاد بلديات صور بأربعين ألف ليتر يومياً حسب قطع 18 ساعة في اليوم.

لذلك نتوجه إلى إدارة نفط الزهراني بطلب إفادتنا عن الكميات المذكورة ومن إستلمها وإذا كانت ما زالت موجودة لماذا لا يعلموننا لكي نبادر إلى إستلامها وفق ما تسمح به القوانين والأنظمة.

وإننا نضع هذا السؤال برسم القضاء والأجهزة الرقابية والأمنية وكافة الإدارات المعنية بهذا الشأن علماً أننا أول من طالب كل المعنين من جهاتٍ أمنية وإدارية وسياسية وغيرها للتدخل وضبط التلاعب من أجل حماية حقوق جميع الناس، والجدير ذكره أن كميات المازوت تكاد تنفذ لدى أصحاب المولدات وأن حصصهم للاستهلاك اليومي لم يتسلموها وكأن القيمون على الأمر يتقصدون دفع الناس بأن تتوجه نحو السوق السوداء بسعر أكثر بكثير من تسعيرة الدولة، كما أن النقص في المازوت سيؤدي إلى توقف المولدات وهذا ما سيضر بمصالح الناس مما سيراكم الأزمة والأعباء على المواطنين.

لذلك نقول لكل من هو في موقع المسؤولية عن هذا الملف أن احذروا غضب الناس قبل الإنفجار واعملوا على ضبط الكميات المستحقة لكل بلدة ليُصار إلى تسليمها عبر الموردين بشكلٍ دقيق.

يُمنع التلاعب والمساس بحق أهلنا في الحصول على الإنارة وتشغيل مصالحهم من أجل إستمرار الحياة بالحد الأدنى..

وقد طالبنا مراراً وتكراراً بإصدار جدول يومي أو أسبوعي يوزع على البلديات يحدد من خلاله الكميات التي يمكن أن تحصل عليها كل بلدة ليُبنى على الشيء مقتضاه في تنظيم ساعات التشغيل وإعتماد ساعات تقنين حسب الحاجة وهذا ما لم يحصل لتاريخه…

أما ما لاحظناه لغاية الساعة أن التفلت وعدم المتابعة والإستهتار بالمصلحة العامة هي السائدة في إدارة شؤون العباد بدلاً من الحرص وحسن التدبير..

#بلديّة_برج_الشّمالي
30/07/2020

Whatsapp