إعلام العدو الإسرائيلي: 900 إصابة لجنود بكورونا منهم 12 في “غولاني”

Whatsapp

وسائل إعلام العدو الإسرائيلية تكشف أنه “حتى اليوم كشف عن نحو 900 إصابة لجنود إسرائيليين بفيروس كورونا جميعهم حالتهم طفيفة، ويوجد 7,558 جندي في الحجر الصحي.”.

نقلت وسائل اعلام العدو الإسرائيلية عن مصادر قولها أن 12 عنصراً من وحدة تابعة للواء غولاني تعمل غربي مدينة رام الله في الضفة الغربية، تم تشخيصهم خلال الأيام الأخيرة كمصابين بفيروس كورونا، وتم نقلهم إلى مراكز علاج خارجية، وقد وصفت حالتهم بالطفيفة.

وأجرى الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء فحوصات لجنود إضافيين من الوحدة توجد مخاوف وشكوك لاصابتهم أيضاً، لكن الجيش أوضح أن كفاءة القتال العملية على الأرض لم تتضرر وتنفيذ المهمات سيستمر.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الـ80 ضابطاً ومقاتلاً الذين خالطوا المصابين من الوحدة تم توزيعهم في المنطقة في بؤر وكبسولات وسيواصلون هناك نشاطهم القتالي، مضيفةً أنه تم الكشف يوم السبت الماضي عن 25 اصابة جديدة لمقاتلين في قاعدة عسكرية تابعة للواء غفعاتي.

ووفق وسائل الاعلام حتى اليوم كشف عن نحو 900 اصابة لجنود إسرائيليين بفيروس كورونا جميعهم حالتهم طفيفة، ويوجد 7,558 جندي في الحجر الصحي.

وفي أعقاب الزيادة المستمرة بالاصابات في صفوف الجيش، أصدر الجيش الأسبوع الماضي تعليمات للجنود تمنع كل من يعود إلى منزلة المشاركة في مناسبات اجتماعية تضم أكثر من 5 أشخاص، كما منعوا من المشاركة في اللقاءات التي تجري في الأماكن العامة وعليهم فقط المكوث في المنزل.

أما في الوحدات القتالية فان الجيش يسمح للجنود بالخروج إلى عطلة فقط كل 21 يوم.

اللجنة البرلمانية تصادق على مشروع قانون كورونا الكبير

هذا وصادقت لجنة الدستور البرلمانية مساء اليوم على ما يعرف بمشروع قانون “كورونا الكبير” الذي يخوّل الحكومة الإسرائيلية صلاحيات أوسع للتعامل مع الجائحة، وسيطرح مشروع القانون على الكنيست الليلة لتصوت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

وأعلن حزب يهادوت هاتورة نيّته دعم مشروع هذا القانون رغم سخطه الكبير تجاه حزبي الليكود وأزرق أبيض، عقب مصادقة المجلس التشريعي بعد ظهر اليوم الأربعاء بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يحظر على الاخصائيين الاجتماعيين إجراء علاجات لقاصرين مثليين بهدف تغيير ميولهم الجنسية.

المصدر/ الميادين نت

Whatsapp