ترامب يهاجم بايدن ويصفه بـ’دمية’ بيد ‘اليسار الراديكالي’

Whatsapp

هاجم الرئيسُ الأميركي دونالد ترامب، منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة الديموقراطي جو بايدن، واعتَبرَهُ دميةً بيدِ اليسار الراديكالي.

وفي أول مهرجان انتخابي ينظّمه منذ أكثر من ثلاثة أشهر في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما حين جمّدت في الولايات المتّحدة كلّ التجمّعات بسبب تفشّي وفيروس كورونا، قال ترامب مساء السبت “إنّ أميركا التي يريدُها بايدن يتمتعُ فيها السارقون والأجانبُ المقيمون بطريقةٍ غيرِ شرعية بحقوقٍ أكثرَ من الأميركيين الذين يحترمون القانون”.

وأضافَ ترامب أنّ منافسه الديموقراطي لم يُحقِّقْ أيَ إنجازٍ خلالَ سيرتهِ المهنية في واشنطن على مرِ نصفِ قرن، مشككاً بقدرتهِ الذهنية. قائلا أن بايدن “كان سناتوراً، وكان نائباً للرئيس…”.

وفي سياق منفصل، أشاد الرئيس الأميركي بأنصاره “المحاربين” لأنهم جاؤوا للمشاركة في أول مهرجان انتخابي له منذ ثلاثة أشهر. وفي خطاب لأنصاره، قال “أودّ أن أشكركم، أنتم محاربون”، مندّداً بـ”وسائل الإعلام المضلّلة” التي قال إنّها لا تروّج سوى للأخبار “السلبية”.

وكان فريق الحملة الانتخابية للرئيس الجمهوري الساعي للفوز بولاية ثانية في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر أقرّ قبل ذلك بقليل بأنّ حجم المشاركة في التجمّع أتى أقلّ من المتوقّع، معتبراً أنّ السبب في ذلك هو تصرفات “متظاهرين راديكاليين” و”أسبوع من التغطية الإعلامية التهويلية”.

وفي وقت سابق، توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون بدفع “ثمنا باهظا” لما وصفها الرئيس بأنها “مذكرات غير قانونية”.

وكان ترامب قد نشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريده بعد أن رفض قاض منع نشر الكتاب، قال فيها إن بولتون “عرض الأمن القومي للخطر من خلال تضمين مواد سرية، لقد خالف بولتون القانون وتم استدعاؤه وتوبيخه على فعل ذلك، مع دفع ثمن باهظ للغاية”.

وأضاف ترامب عن بولتون المتشدد “إنه يحب إلقاء القنابل على الناس وقتلهم. الآن سيسقط القنابل عليه! دون أن يذكر تفاصيل عن الإجراء الذي قد تتخذه إدارته. وقبل ذلك كان الرئيس الأمريكي قد أكد في تغريدة، الخميس، أن كتاب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون، “خيال بحت”.

وكتب ترامب، “كتاب بولتون مجموعة أكاذيب وروايات مختلقة، كلها بهدف إظهاري بصورة سيئة”. وأضاف “الكثير من التصريحات السخيفة التي ينسبها إليّ لم أقلها يوماً، خيال بحت. يحاول فقط الانتقام لأنني أقلته”.

فيما نشر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون كتابا بعنوان “كنت في الغرفة وحدث ذلك”، والذي وجه فيه انتقادات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحمل اتهامات رآها البعض مؤذية للغاية للرئيس.

المصدر قناة العالم

Whatsapp