حركة أمل: يمرّ الأول من أيار مثقلاً بالقلق على لقمة العيش

Whatsapp

أصدر المكتب العمالي المركزي في حركة أمل بياناً توجّه فيه بالتهنئة إلى عمال لبنان بمناسبة عيد العمال العالمي وجاء فيه: “كما كل عام نردد مع الإمام القائد السيد موسى الصدر أن كل من يعمل فهو يصلي في محرابه في موكب كبير أزلي أبدي وهذا الشعور العميق يعزيه ويشوقه ويرفع غربته ويبعث الأمل في نفسه. يمر الأول من أيار، هذا العام، مثقلا بالقلق على لقمة العيش وجنى العمر المغمَّس بعرق الجبين”.
اضاف البيان: “في هذه المناسبة، نطالب الحكومة بشكلٍ عاجل إلى إتخاذ الإجراءات الرادعة لوضع حد لإحتجاز ودائع المواطنين وتعويضات العمال في المصارف، وتآكل القيمة الشرائية لرواتبهم المتزامن مع غلاء الأسعار، وتفلت سعر صرف الدولار الأميركي، فلا يوجد ما يبرر عدم قيامها بدورها في الرقابة على أسعار السلع والخدمات”.
وتابع: “إنها دعوة متجددة لبناء دولة القانون والمؤسسات، وذلك عبر تفعيل وتطوير إدارات الدولة ومؤسساتها التي تبين أنه ليس للمواطن سواها من ملجأ في الأزمات، وليس عبر إستبدال مؤسسات كالمجلس الإقتصادي والإجتماعي وغيرها من المؤسسات الأخرى بقناصل من المستشارين”.
واعتبرت الحركة انه “يجب على الحكومة وبشكل فوري وعاجل، إتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية مدَّخرات العمال وتقديماتهم في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي. كما إننا نطالب الحكومة بأن تضع نصب عينيها حفظ حقوق العمال، مما يقتضي منها وبشكلٍ عاجل وأسوة بأغلب دول العالم، العمل على إستحداث فرع جديد لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ليتولى تأمين التقديمات المادية والإجتماعية اللازمة للمصروفين من عملهم خصوصا في ظل الإزدياد المضطرد لمعدل البطالة الناتج عن الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد”.
ودعا المكتب العمالي المركزي في حركة أمل “الإتحاد العمالي العام إلى تطوير هيكلياته، عبر تمثيل وتنسيب العدد الأكبر من العمال، والعمل على إستعادة ثقة جميع العمال، وتجديد أنظمته لتصبح مواكبة بشكل أكبر لمقتضيات العصر ولكي تصبح أكثر إستقلالية وديمقراطية، لتكون هذه هي المعايدة الحقيقية التي يمكن أن يقدمها إتحادكم للعمال المتعطشين لمنظمة تدافع عن حقوقهم المسلوبة لرفع الحرمان والظلم الإقتصادي ومعالجة أسبابه”.
وختم البيان: “على أمل أن يستيقظ عمالنا على صوت فجرٍيصلي في وطن أكثر عدلا. نختم بمعايدة رئيس مجلس النواب، رئيس حركة أمل، نبيه بري اليوم لعمال لبنان: “لأنكم صنعتم ولا زلتم تصنعون للوطن أعياده ولا تعيدون! عيدكم هذا العام يأتي مثقلا” بالقلق على لقمة العيش وجنى العمر المغمَّس بعرق الجبين… طريق قيامة الوطن هي سواعدكم المزدهرة بالأمل. بل أنتم الأمل وأنتم الخير للوطن وكل عام وأنتم بألف خير”.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*