جعجع: المسألة ليست بحكومة دياب وإذا كان إسقاطها يحسن الوضع لن نتمسك بها

Whatsapp

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” ​سمير جعجع​، في حديث تلفزيوني، أن “المسألة ليست بحكومة ​حسان دياب​ وإذا كان إسقاطها يحسّن الوضع نحن لن نتمسك بها”، لافتاً إلى أنه “علينا أن نحكم على الأمور تبعاً لكل ملف بملفه ونحن بانتظار أفعال هذه الحكومة”.

وفي حين أكد أن “القوات” غير ممثل بالحكومة، شدد على أنه لن يمثل بالحكومة طالما أن “​حزب الله​” ممسك بزمام الأمور خلف الستارة، و”لكن علينا أخذ من الحكومة أقصى ما يمكن أخذه لخدمة المواطن”.

وأكد أن “الحكومة لم تحقق شيء مهم حتى الآن، فمن سيأتي بعد حسان دياب؟ لا أحد يعرف لذلك يجب التعامل مع الأمور بطريقة براغماتية”.

ورأى أن “الجبهة ضد حزب الله ضرورة قصوى لكننا لا نستطيع أن نشكل جبهة بنصف اتفاق لأنه ليس من مصلحة أحد، ونحن على تواصل مستمر مع الفرقاء لتشكيل جبهة منهم ​تيار المستقبل​ والإشتراكي”.

ولفت إلى أننا “متريثون هذه المرة في قيام جبهة لأن “بدنا نمشي على ضو” ونريد خطوات عملية واضحة وبما يتعلق بالشارع نحن في صلبه ونحن نتفق معه بكل الأمور”، معتبراً أنه “طالما المجموعة المتحكمة بالسلطة باقية لا أمل يرجى وعلينا أن نكافح لتغيير السلطة”.

وأكد أنه “لا أندم ولا لحظة على ترشيحي ميشال عون لرئاسة الجمهورية، لأن عون جزء من مشكلة وهناك عدة مشاكل أوصلتنا إلى هنا”.

وشدد على أننا “ليس نحن من بدأنا بالتظاهرات وإذا أردنا أن ندعو لا بأس، ولكن المواطن ينزل إلى الشارع انطلاقاً من تحقيق مطالب ومناصرو “القوات” هم من صلب هذا الشارع”.

وأشار إلى أن “الانتفاضة الشعبية لا بد أن تفرز بدائل والأمل موجود دائماً ولبنان بالأساسيات وضعه جيد والمشكلة في إدارة الدولة وعلينا الاحتفاظ بالأمل لكي نتوصل إلى تغيير السلطة الحاكمة”.

وتوجه إلى كل المواطن بالقول: “مصيرك بيدك عند أول انتخابات تستطيع أن تحدد مصيرك وأصبح واضح أمامك من هو السيء ومن هو الجيد”، داعياً إلى إنتخابات نيابية مبكرة.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*