فلحة في إفتتاح موقع قلم حر … الحرية و الموضوعية صنوان

Whatsapp

فلحة: الحرية والموضوعية صنوان.
رعى المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة حفل اطلاق موقع قلم حر الاخباري الإلكتروني في قاعة مطعم ايوان في صور بحضور الوزير السابق محمد داود داود والنائب علي خريس والمسؤول التنظيمي لحركة امل في اقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل وممثلي عن حزب الله وحركة امل والأحزاب والقوى الفلسطنية واللبنانية والمطران نبيل شكر لله الحاج وعدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين ورئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الفعاليات .
قدم للحفل المهندس محمد خليل ثم ألقى مدير وصاحب الموقع المستشار خليل خليل كلمة تحدث فيها عن أهداف الموقع والذي تعنون بقلم حر.

كما القى الدكتور محمد فقيه كلمة ملتقى الجمعيات الاهلية في صور مشيرا إلى صور مدينة العلم والحرف وبحرها مداد وشجرها اقلام وهي تذكر بعلماء جبل عامل الذين نشروا العلم والمدارس في أصقاع العالم.
كما القى كلمة الاعلاميين في صور الدكتور عماد سعيد معتبرا رعاية مدير عام الإعلام الدكتور حسان فلحة لإطلاق موقع قلم حر هو تعبير عن إرادة وحرية وثقة بالعمل الإعلامي الوطني.
اسماعيل
ثم ألقى كلمة حركة امل المسؤول التنظيمي لحركة امل في اقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل فقال:
ها نحن في الأرض التي تغذينا بعشقها الجارح، وارتوينا بمائها الذي ينهمر من اعيننا على حقول أعمارنا المجدية نقف لنطلق حرية اضافية لحريتنا المقدسة.
واضاف : أننا اليوم في حفل إطلاق الموقع الإعلامي الإلكتروني “قلم حر” نجسد اهمية الانتماء الى قضايا الحرية والتنمية والوطن المحفور في القلب والفكر والروح، نصر على ان نبقى بعيداً عن اي حس طائفي او مذهبي وان تغدو الكلمة سلاح الجميع ووطن الجميع، هذا الوطن المعذب الصغير في كل مرة يخرج اقوى مما كان، وأبنائه اكثر ايماناً به واصراراً على العودة إلى مسيرة الحياة الطبيعية، كما بقيت خضرة الفكرة و زرقة العين لدى وطن حماه أبنائه وسقوه مياه ارواحهم.
فلحة
واختتم الحفل بكلمة المدير العام ( الدكتور فلحة)
فقال:
نأتي إلى صور بيتنا وارضنا و احبتنا الى المدينة صانعة المدن،الى مملكة المدن وتاج التاريخ و مفخرته،صور المقاومة الأبية،صور مدينة الكلمة الحرة الصادقة والقلم الحر، صور مدينة الإمام موسى الصدر، صور عرين دولة الرئيس بري، صور مدينة التنوع والتجانس،
حيث الطوائف فيها تتجانس على المحبة والألفة والولاء للوطن هذه المدينة العصية على الخنوع والخضوع الا في الولاء لله وللوطن.
واضاف:
ان إطلاق عمل اعلامي يحمل الكلمة الحرة والقول الحر هو سعي كبير ومبارك للقيم بالفعل الحر، والمسؤول تجاه ابناء هذه المنطقة وانه يحتم مسؤولية جماعياً يحفظ كرامة الفرد وحقوقه ويحفظ ماضيه ويصون حاضره و يصنع مستقبله.
واعتبر الدكتور فلحة:
ان الاعلام الحديث يستدعي التركيز على الجوانب الاجتماعية والثقافية والتربوية والسياحية والتنموية
الى جانب الاخبار السياسية والأمنية التي تستحوذ كما نعلم على القسم الطاغي من اهتمامات وسائل الاعلام وهذا مؤشر غير صحي وغير صحيح
ان عملية النهوض بالمجتمع وتطلعاته تعتبر الهدف الأسمى لوسائل الإعلام الى جانب صون حرية الرأي والتعبير وحق الوصول إلى المعلومات.
واكد ان الكلام الحر يجب أن يتصف بالمسؤولية البناءة و الأهداف النبيلة وتعزيز المفاهيم الأخلاقية التي تحفظ الإنسان و كرامته بعيداً عن توسل العنف الكلامي واستخدام التخاطب اللفظي البغيض الذي يثير النعرات الطائفية والمذهبية والذي يؤسس لمكامن الضغينة والكراهية ويعمي عن الحقائق والمطالب المحقة ويحرف بوصلة الحقيقة والهدف الحق.
وأشار الدكتور فلحة الى ان هذا اللقاء
للتأكيد على ان الإعلام اللبناني بحاجة الى جهود جبارة وفاعلة وورش عمل مستدامة وتطوير شامل يتلاءم مع التطورات التقنية التي يشهدها هذا العمل الإعلامي على المستوى المحلي و الدولي حيث ان دفق المعلومات تجاوز كل الأنظمة والقوانين و التشريعات المعمول بها والتي لم تعد تفي بالغرض اذا نحن بحاجة إلى عملية نهوض شاملة ترتقي بالعمل الإعلامي وتصونه وتحفظ حقوق العاملين فيه ان كان على مستوى النقابي او الشروط الاجتماعية التي تكفل كرامة الإعلامي و تبعده عن الارتهان المادي كي يبقى حرا وينطق بالكلمة الحرة ويحمل القلم الحر .
واعتبر ان الظروف التي يمر بها لبنان تستدعى تلاحم الجهود وتآزرها في سياق مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على أرضنا ومياهنا واجوائنا وأفضل وجوه المواجهة مع هذا العدو هو تعزيز الوحدة الوطنية وهذا ما يصبو إليه الرئيس نبيه بري
وللاعلام الدور البارز في الرقابة والمحاسبة وتعزيز عناصر الوعي وخلق الرأي العام الذي يستطيع أن يواكب عمليات الإصلاح التي يجب ان يشهدها البلد صونا لمؤسساته وحفظ
حقوق أبنائه ومستقبل اجياله.
كما عرض شريط الكتروني يحكي عن أهداف الموقع واقيم حفل كوكتيل على شرف الحضور.

بعدسة الزميل كونت حاجو

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*