اعتداء على السفارة اللبنانية في ليبيا.. ومطالبة بتجميد العلاقات مع لبنان

Whatsapp

لم يتأخر الردّ الليبي كثيراً على الاعتداء الذي طال الأعلام الليبية في لبنان، والمواقف السياسية التي كانت رافضة لحضور الوفد الليبي القمة الاقتصادية التنموية التي تعقد في بيروت نهاية الاسبوع الجاري.



وعمد عدد من الشبان على مهاجمة السفارة اللبنانية في طرابلس الغرب، والاعتداء عليها وتحطيم بعض محتوياتها، وفق ما أفادت جرس سكوب.

 

وفي السياسة، طالب مجلس الدولة الليبي بتجميد العلاقات مع لبنان بسبب "منع" وفد ليبيا من المشاركة في القمة العربية الاقتصادية في بيروت، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.

واستنكر المجلس الأعلى للدولة، بحسب ما أفادت صحيفة "الوسط" الليبية، "إهانة حركة أمل علم الدولة الليبية في مقر القمة العربية الاقتصادية المزمع عقدها بالعاصمة بيروت، مطالبا وزارة الخارجية بتجميد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين". 



واعلن ان "هذه الأفعال لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق، مذكرا بقيام ثورة شعبية ضحى من أجلها الآلاف".



وطالب بيان المجلس الأعلى للدولة "جامعة الدولة العربية بموقف واضح من هذه الواقعة واستبعاد لبنان من أي حدث عربي إلى حين تحمل السلطات اللبنانية مسؤوليتها والالتزام بالأعراف الدبلوماسية". 



وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي: على الحكومة اللبنانية إدانة نزع علمنا



وفي سياق متصل، أشارت مصادر دبلوماسية للميادين الى ان السفير اللبناني فيليبيا لم يتبلغ من الخارجية الليبية أي قرار يمنعه من ممارسة مهامة كما يتردد في بعض وسائل الاعلام وهو لا يقيم اصلا في طرابلس بل في مدينة جربة التونسية ويمارس مهامه من هناك كل الوقت بسبب الاوضاع غير المستقرة امنياً في طرابلس.
المصدر: رصد "لبنان 24"

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*