حيل تخلّصك من الإحساس بالقلق.. جرّبها!

Whatsapp

المصدر : 24

في ظل الضغوطات التي نتعرض لها في حياتنا اليومية، يعاني عدد كبير من الناس من القلق. وأشارت دراسة حديثة إلى أنّ 40% من الناس حول العالم يعانون من القلق، بل إنّ القلق يتزايد لدى 20% منهم، مع مرور الزمن.

فما الإجراءات الواجب اتباعها للتخفيف من حدة الضغوطات النفسية؟

1-الهواتف: تمنعنا الهواتف من التعامل مع الأصدقاء والأقارب والمحيط الاجتماعي الذي يعتبر مخففاً طبيعياً للقلق.

2 – الحياة المزدوجة: يعطي كثير من الناس من حولنا انطباعاً بأنّ حياتهم مثالية، إلاّ أنّ هذا ليس حقيقياً، فالجميع يعاني من المشاكل. ولذلك، ينصح العلماء بالامتناع عن الهروب من القلق، ومواجهته بتشخيص أسبابه.

3- غوغل: يعمد البعض عند الشعور بالمرض إلى البحث عن الأعراض عبر غوغل، ورغم أن هذا الإجراء يمكن أن يحثهم على اتخاذ إجراءات فورية تهم صحتهم، إلا أنه أيضاً يُثير القلق بشكل متزايد لديهم. لذلك، يُنصح بزيارة الطبيب عند المرض.

4-القلق إزاء المظهر: يمثل المظهر الخارجي أحد أهم أسباب الشعور بالقلق في عالم يُحول المشاهير والفنانين وعارضي الأزياء، إلى أمثلة. ولذلك، لا بد من التركيز على تحقيق الذات عبر الإنجازات.

5- العثور على شريك الحياة: وجد استطلاع للرأي أن أعراض القلق تبدأ في سن 22، وتبلغ ذروتها في سن 32. وحسب كتاب “مراحل التطور النفسي” لإريك إركيسون، فإن هذا القلق يبدأ في بداية العشرينيات من العمر ويستمر عقداً كاملاً بسبب مخاوف من الفشل في العثور على شريك الحياة.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*