بالفيديو : سعودي يهرب من علم “إسرائيل” ويلتحق بعلم إيران

Whatsapp

طالب سعودي مشارك في مباراة دولية للكيمياء يثير عاصفة من التعليقات في السعودية، بعد أن انتشر فيديو له أثناء تتويج الفائزين في المسابقة، حيث تفاجأ بوقوفه قرب طالب إسرائيلي يرفع علم "إسرائيل" فتركه ليقف بجانب طالب يرفع العلم الإيراني.

ثار تصرف التلميذ السعودي بدر الملحم خلال تتويج الفائزين في المباراة الدولية للكيمياء زوبعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد صعود التلميذ المحلم إلى المنصة حاملاً علم بلاده، صعد تلميذ إسرائيلي يحمل علمه أيضاً، فما كان من التلميذ السعودي إلا أن ابتعد عن المكان ووقف في الطرف الآخر من المنصة إلى جانب تلميذ إيراني.

 

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رأوا بتصرف الملحم الانعكاس الحقيقي لموقف الشعب السعودي من الكيان الصهيوني على الرغم من سياسات حكام البلاد تجاه إسرائيل.

وتفاعلوا على عدة وسوم تتعلق بالموضوع، منها #بدر_الملحم ، و #سعوديون_ضد_التطبيع

 

 

 

بدر سلمان الملحم يا فخر كل العرب و المسلمين لم تقبل علما حمل لا اله الا الله يجاور قماش الظلم و الظالمين كما فعل الاعراب يوم كان علمنا جميعا منكس وراء بوش مرة و ساركوزي مرة … سلام ايها البطل مرة للعلم و مرة انتصرت للاوطان …..

 

وتناقلت وسائل إعلام إسرائيلية الخبر، وتناولت مواقف السعويين المتناقضة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث أعاد مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيليّة نشر تغريدة الكاتب السعودي محمد خالد، والتي انتقد فيها موقف الطالب السعودي، كما شن هجوماً على إيران وقال "طهران هي عدوتنا الحقيقية.. ليتك جلست محلك أبرك!"، وأضاف المراسل الإسرائيلي أن الإعلامي السعودي أصيب بالجنون بسبب وقوف التلميذ السعودي إلى جانب العلم الإيراني بدلاً من العلم الإسرائيلي.

وكان الملحم قد أحرز الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي للكيمياء، والذي أقيم في تشيكوسلوفاكيا، ممثلاً للمملكة السعودية ضمن 74 دولة.

المصدر موقع الميادين

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*