لغز “حشرة كأس العالم”.. تظهر كل 4 سنوات وتختفي بعد المباراة النهائية!

Whatsapp

 حشرة غريبة تظهر كل أربع سنوات في شمال شرق الهند وبالتحديد مع قرب انطلاق كأس العالم، ثم تختفي تدريجيًا دون معرفة مكانها.



 صحيفة "ويست فرانس" أعدت تقريراً حول هذه الظاهرة، قالت فيه إنّه مع الصخب الذي صاحب مونديال روسيا قبل أكثر من شهر تقريبًا، كان هناك حدث مماثل في شمال شرق الهند.




وأضافت: كل أربع سنوات، قبل أيام من انطلاق نهائيات كأس العالم، تبدأ حشرة نيانجتاسر ذات الجناحين والستة أرجل، والخمس عيون، في الظهور.

وأوضحت أنّه مع قرب بدء البطولة يُسمع صوت هذه الحشرة في منطقة ري بهوا التي تقع في قلب منطقة ميجالايا، وهذا هو السبب الذي جعل القرويين الأصليين يلقبونها بحشرة كأس العالم.



وأشارت الصحيفة إلى أنّ العديد من مواطني المنطقة لم تتح لهم الفرصة لمشاهدة مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي المونديال، وذلك بسبب مهرجان مطاردة هذه الحشرات، ففي غضون 45 دقيقة فقط يمكنهم صيد الصغيرات منها قبل أن ينمو جناحاها بسرعة وتطير بعيدًا.



ويقول  عمدة قرية لياند توربان لينجدوه: لقرون من الزمن كان أسلافنا يروون لنا قصصًا حول وصول نيانجتاسر، أما الآن البعض يرونه فقط كغذاء، فهم يريدون تناول هذا اللحم النادر، الذي لا يتوفر إلا مرة واحدة كل أربع سنوات.



وتبيّن الصحيفة أن أهالي المنطقة لا يعرفون من أين تأتي أو تختفي ناهيك عن سبب ظهورها مع كأس العالم، غير أنه مع نهاية بطولة روسيا ستبدأ نيانجتاسر في الاختفاء والظهور من جديد مع المونديال القادم.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*