الأسترالي كاهيل يعلن اعتزاله دولياً

Whatsapp

أعلن اللاعب المخضرم تيم كاهيل الثلاثاء اعتزاله اللعب دولياً بعد مشاركته مع المنتخب الأسترالي لكرة القدم في أربع بطولات لكأس العالم.

وشارك كاهيل البالغ 38 عاماً، والهداف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفاً في 107 مباريات دولية، للمرة الأخيرة مع المنتخب الأسترالي عندما نزل في الشوط الثاني ضد البيرو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018.

وكان النجم الأسترالي يأمل بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضم إلى البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه الذين سجّلوا في أربع بطولات لكأس العالم.

وغرّد كاهيل على موقع تويتر "اليوم أعلن رسمياً انتهاء مسيرتي على الصعيد الدولي مع السوكروز".

وتابع "لا توجد كلمات يمكن أن تصف ما يعنيه أن أمثل بلدي. شكر كبير للجميع على الدعم طوال الأعوام التي حملت فيها شارة المنتخب الأسترالي".

ولم يؤكّد لاعب إيفرتون الانكليزي السابق ما إذا كان سيعتزل لعب كرة القدم نهائياً أم لا.

وانضم كاهيل إلى فريق ميلوول في بطولة الدرجة الأولى في إنكلترا لفترة قصيرة في كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن ترك ملبورن سيتي الأسترالي، وذلك في سعيه لخوض عدد أكبر من المباريات قبل كأس العالم.

وبدأ كاهيل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاماً، وانضم إلى منتخب أستراليا الأول عام 2004.

وأصبح في مونديال ألمانيا بعد سنتين أول أسترالي يسجل هدفاً في نهائيات كأس العالم، ثم نجح بالتسجيل في مونديالي جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

كما أصبح في 2007 أول أسترالي يسجّل هدفاً في كأس آسيا (انضمت أستراليا إلى الاتحاد الآسيوي للعبة في 2006)، وساهم بإحراز المنتخب الأسترالي اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه في 2015.

وأمضى كاهيل 14 عاماً مع ميلوول وإيفرتون الإنكليزيين وسجّل معهما أكثر من 100 هدف، قبل أن ينتقل إلى نيويورك ريد بولز الأميركي، ولعب أيضاً مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.

ويعرف المهاجم الأسترالي بطريقته الخاصة في الاحتفال بتسجيل الأهداف، وكان يعمد فيها إلى ركل راية الركنية.

 

المصدر: وكالات

 

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*