قرض الإسكان من الليرة اللبنانية إلى الدولار الأميركي .!

Whatsapp

الدولار

قرض الإسكان من الليرة اللبنانية إلى الدولار الأميركي .!

أعلن المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب تأمين الموافقة على إعادة جدولة القرض الموقع بين الصندوق العربي ومصرف الإسكان وتغيير عملة القرض من الليرة اللبنانية إلى الدولار الأميركي. وقيمة القرض إلى 50 ألف دولار لذوي الدخل المتوسط و40 ألف دولار لذوي الدخل المحدود.

وأشار حبيب إلى أن هذا القرض سيشكل البداية للحصول على تمويل الصندوق العربي والصناديق العربية الأخرى، متمنيًا على المصارف أن تحذو حذو مصرف الإسكان والمشاركة في مساعدة اللبنانيين.

وأوضح حبيب أن “الحصول على الموافقة سيكون بمرسوم من مجلس الوزراء وتوقيع اتفاقية مع حاكم مصرف لبنان السابق، وموافقة هيئة التشريع والاستشارات باستبدال عملة القرض، وصولًا إلى تقديم الكتاب في شهر أيلول إلى رئيس الصندوق العربي الدكتور بدر محمد السعد، بانتظار الموافقة ليصار إلى تحديد نسبة الفائدة التي ستكون بمعدل 6% والمدة الزمنية التي ستكون بحدود 20 سنة، بأربعة شروط: أن يكون المقترض لبنانيًا، ولا يستفيد من قرض مدعوم، وليست لديه شقة أخرى على الأراضي، وألا يتجاوز المسكن الـ150 مترًا مربعًا، على أن يسمح مدخول الأسرة باقتطاع ثلث القيمة لتسديد السند الشهري، ويشمل القرض عمليات الشراء والبناء والترميم”.

صور_برس

 للانضمام لمجموعة صور برس الاخبارية على الوتساب اضغط هنا

لمتابعتنا عبر صفحة الفايسبوك اضغط هنا

لمتابعتنا عبر التويتر اضغط هنا

لمتابعتنا عبر يوتيوب اضغط هنا

رابط الموقع الالكتروني

Whatsapp