كيف وصفت الصحف العالمية زفاف ولي العهد الأردني؟

Whatsapp

شهد الوطن العربي والعالم، حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأميرة رجوة، لحظة بلحظة من خلال بث مباشر، نقل أجواء الزفاف الملكي والاحتفالات المهيبة. ولم تتصدر أخبار زفاف ولي العهد الأردني، الصحف العربية فقط، لكن أيضاً الصحف العالمية غطت عدة جوانب ووصفت الزفاف بأنه ساحر وخيالي.

 

حفل زفاف ساحر

وصفت صحيفة الغارديان البريطانية عقد قران ولي العهد والاحتفال بأنه “حفل زفاف ساحر”، وتحدثت عن حضور الأمير ويليام والأميرة كيت من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

كما جاء في مجلة “بوينت دي فيو” الفرنسية، “رجوى آل سيف، عروس سامية على ذراع ولي العهد الأردني الأمير الحسين”، وأشارت المجلة إلى وصول الأميرة رجوة مع الأمير هاشم بن عبدالله، كما تناولت تفاصيل حول فستان الزفاف والتاج الذي تزينت به الأميرة رجوة الحسين.

حكاية زفاف ملكي خيالي

كتبت صحيفة “برلين مورنينغ بوست” الألمانية “الحسين ورجوة، ولي العهد الأردني، حكاية زفاف ملكي خيالي”، وتناولت شعبية ولي العهد ودوره في القوات المسلحة ودراسته للتاريخ الدولي، كما تحدثت عن طريقة تعارفه على الأميرة رجوة.

كما نشرت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، قصصا مصورة من حفل الزفاف وذكرت الشخصيات الدولية من الحضور بحفل الزفاف، ومنهم: الملك الإسباني السابق خوان كارلوس وقرينته الملكة صوفيا، كما غطت الصحيفة مشاهد من مراسم حفل الاستقبال في قصر الحسينية.

أيضاً مجلة بيبول الأمريكية، والتي وصفت الزفاف الملكي بأنه “مبهر”، غطت الحدث بشكل شبه متكامل، من خلال التقارير والقصص المصورة وأسماء الحضور من الشخصيات الهامة والمواكب والاحتفالات، كما غطت منح الآنسة رجوة لقب الأميرة رجوة الحسين.

Whatsapp