بالفيديو: نجاة رجل بأعجوبة بعد انفجار دراجته النارية

Whatsapp

نشرت فرقة إطفاء لندن مقطع فيديو يوضح مدى خطورة حدوث حريق في دراجة نارية إلكترونية أثناء شحن بطاريتها. حيث وثق مقطع الفيديو، نجاة صاحب الدراجة بأعجوبة من الإصابة في الحادث المروع الذي حول دراجته إلى كرة نارية.

 

هذه هي الحادثة الثانية من نوعها خلال عدة أسابيع وتسلط الضوء على المخاطر التي تشكلها آلية الشحن الخاطئة للبطارية. وقع الانفجار في شقة في روهامبتون في 20 مايو وتم التقاطه بواسطة كاميرات المرقبة المثبتة بالمبنى.

يُظهر مقطع الفيديو من مدخل أحد المنازل، انفجار بطارية الدراجة بسبب زيادة درجة الحرارة.لتنتج سحابة بخار سامة وقابلة للاشتعال باللونين الأبيض والرمادي في الهواء قبل أن تتحول الدراجة إلى كرة نارية بعد ثوانٍ قليلة. وشوهد مالك الدراجة وهو يقف بالقرب منها لكن لحسن الحظ لم يصب بأذى. بعد أن ركض بسرعة إلى المنزل كما يظهر في مقطع الفيديو المتداول.

وصل رجال الإطفاء بسرعة إلى مكان الحادث وتمكنوا من إخماد النيران. وعلى الرغم من عدم معرفة السبب الدقيق للحريق، قال ماله الدراجة إنه علم أن شيئًا ما لم يكن صحيحًا بسبب الرائحة. وقال “وصلت إلى المنزل وكانت هناك رائحة قوية. سألت أختي عما إذا كانت تستخدم مزيل طلاء الأظافر لكنها ردت بالنفي وقالت إن الرائحة قادمة من دراجتي”.

وأضاف “لقد شممت الدراجة وظننت على الفور أن شيئًا ما قد يكون خطأً، لذلك اعتقدت أن أكثر الأشياء أمانًا هي إخراج الدراجة من الشقة”. لكنه أصيب بالذعر عندما انفجرت الدراجة. وقال “اعتقدت أن عائلتي ستموت، خاصة إذا لم أنقلها. ركضنا أنا وأختي إلى الشقة واتصلنا برقم الطوارئ”.


قالت فرقة الإطفاء إنه تم استدعاؤها إلى أكثر من 52 حريقًا للدراجات الإلكترونية حتى الآن هذا العام.

Whatsapp