إسرائيل تستعد لشنّ حرب على لبنان !!

Whatsapp

إسرائيل تستعد لشنّ حرب على لبنان !!

كشف إعلام عبري عن جلسة قريبة لـ”الكابينت” لمناقشة “مخاطر على الجبهة الشمالية”، وسط تقارير عن تحرك إسرائيلي في تلك الجبهة مشابه لما فعلته في غزة، مؤخرا، ضد حركة “الجهاد الإسلامي”.

وذكرت “هيئة الإذاعة الإسرائيلية”، إنه تم إخطار الوزراء الأعضاء في “المجلس الإسرائيلي” المصغّر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، بعقد اجتماع طارئ للمجلس قريبا لمناقشة الأوضاع على الجبهة الشمالية.

ووفقاً لإذاعة الاحتلال الإسرائيلي، سيتم إطلاع وزراء المجلس على التهديدات التي تحدق بالكيان الإسرائيلي من إيران و ”حزب الله” اللبناني، من قبل وزير الدفاع يؤاف جالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي.

وأشارت القناة 14 العبرية إلى أن هناك احتمالاً أن تعمل إسرائيل على “إزالة الخطر الصادر من الجهة الشمالية”، كما فعلت مع حركة “الجهاد الإسلامي” في غزة، بحسب تصريحات كبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين.

وأقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على اغتيال مجموعة من قادة الصف الأول لـ”سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، برفقة زوجاتهم وأطفالم، قبل أسبوعين، ما فجر مواجهة عسكرية مع المقاومة في القطاع استمرت لعدة أيام.

وقد بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مناورات عسكرية تحاكي حرباً مع لبنان واحتلال القرى واغتيال قيادات في “حزب الله”، وذلك في أعقاب المناورة التي نفّذها حزب الله يوم الأحد الماضي في معسكره في عرمتى.

Whatsapp