العاصفة الثلجية “مريم” ستبدأ من اليوم… اليكم حالة الطقس خلال الساعات والأيام القادمة .

Whatsapp

درجات حرارة متدنية

العاصفة الثلجية ستبدأ من اليوم… اليكم حالة الطقس خلال الساعات والأيام القادمة .

 استعدوا العاصفة الثلجية مريم ستضرب لبنان ابتداً من اليوم الأحد والثلوج ستلامس ٥٠٠ متر شمالاً ومع موجة صقيع قوية بعد العاصفة
اولاً: ملاحظة مهمة جداً جداً سرعة الرياح سوف تلعب دور سلبي في تراكم الثلوج سوف تُشتّت الغيوم وتُشتّت تراكم الثلوج في مختلف المناطق اللبنانية بسبب سرعة الرياح التي سوف تلامس ١٢٠ كلم في بعض هباتها خاصةً يوم الأحد والاثنين تخف سرعة الرياح يوم الثلاثاء وهذا يساعد في تراكم الثلوج.
سوف تصل العاصفة الثلجية مريم المترافقة مع رياح قوية تصل سرعتها الى ١٢٠ كلم في الساعة ابتداء من غد الأحد ويوم الاثنين ٥ و ٦ شباط قد تؤدّي إلى سقوط لوحات إعلانيّة، وأعمدة، وأشجار قد تشكّل خطراً على السّلامة العامّة، الرجاء من المواطنين كافة ضرورة تجنّب التنقل سيرا على الأقدام والقيادة بحذر، واتّخاذ جميع الاحتياطات الوقائيّة وعدم ركن السيارات بالقرب من اللوحات الإعلانية، والأشجار تحسبا لاقتلاعها.
لبنان على موعد من اليوم الأحد ٥ شباط لمدة أسبوع تقريباً مع أجواء قارسة البرودة في كانون لم يأتي هذا البرد القارس.
العاصفة الثلجية مريم ستسبب انخفاض كبير على درجات الحرارة والثلوج ستلامس ٥٠٠ متر شمالاً و ٦٠٠ متر في الوسط و ٧٠٠ متر جنوباً.
العاصفة الثلجية مريم ستكون ذروة تأثيرها بين اليوم الأحد ٥ شباط ويوم الاثنين ٦ شباط بطقس عاصف جداً وممطر بغزارة ويوم الثلاثاء ٧ شباط والأربعاء ٨ شباط بطقس مثلج و بارد جداً.
بتوقف الهطول ليل الأربعاء ٨ شباط تقريباً مع موجة صقيع قوية لمدة ثلاث ايام.
في التفاصيل:
طقس اليوم الاحد ٥ شباط: غير مستقر وعاصف جداً وبارد مع انخفاض على درجات الحرارة تهطول امطار غزيرة وتشتد وتصبح طوافانية احتمال تشكل السيول يرافقها عواصف رعدية مع تساقط غزير لحبات البرد و تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر ويمتد تساقطها ليلاً إلى ١١٠٠ متر مع رياح قوية تصل سرعتها إلى ١٠٠ كلم في الساعة في بعض هباتها.
طقس يوم الاثنين ٦ شباط: غير مستقر وعاصف جداً جداً وبارد مع انخفاض اضافي على درجات الحرارة تشتد الامطار اكثر واكثر احتمال تشكل السيول يرافقها عواصف رعدية مع تساقط غزير لحبات البرد و تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر خلال النهار ويمتد تساقطها ليلاً إلى ارتفاع ٨٠٠ متر مع رياح قوية تصل سرعتها إلى ١٢٠ كلم في الساعة في بعض هباتها.
طقس يوم الثلاثاء ٧ شباط: غير مستقر بارد جداً ومثلج تنخفض درجات الحرارة كثيراً خاصةً بعد الظهر وتخف سرعة الرياح وتصل سرعتها إلى ٥٠ كلم في الساعة في بعض هباتها تهطول امطار متفرقة غزيرة احياناً يرافقها عواصف رعدية وتساقط لحبات البرد تتساقط الثلوج على ارتفاع ٧٠٠ متر شمالاً و ٨٠٠ متر في الوسط و ٩٠٠ متر جنوباً بعد الظهر مع تقدم ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة اكثر خاصة فجر يوم الأربعاء وتلامس الثلوج ٥٠٠ متر شمالاً من دون تراكم على شكل زخات خفيفة و تتساقط الثلوج في الوسط على ارتفاع ٦٠٠ متر و في الجنوب على ارتفاع ٧٠٠ متر.
طقس يوم الأربعاء ٨ شباط: بارد جداً جداً أجواء جليدية قطبية وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٥٠٠ متر شمالاً من دون تراكم على شكل زخات خفيفة و تتساقط الثلوج في الوسط على ارتفاع ٦٠٠ متر و في الجنوب على ارتفاع ٧٠٠ متر في حال توفر الهطول يخف الهطول خلال الليل ويتشكل الجليد ابتداً من ٦٠٠ متر.
يوم الخميس و الجمعة ٩ و ١٠ شباط: موجة صقيع قوية ولكن هذه الفترة تحت المراقبة مازالت بعيدة احتمال ان تدعم قليل من الهطول نكون معكم في تفاصيل أكثر قريباً…
تحذر من ارتفاع موج البحر إلى ٩ امتار خاصةً يوم الأحد والاثنين.
تحذير من الأمطار الغزيرة التي سوف تسبب سيول جارفة لفترات خاصةً يوم الأحد والاثنين ٥ و ٦ شباط.
‏‎
هذه النشرة من صفحة الارصاد الجوية عبر فيسبوك‎ و أدمن الصفحة جيمي مراد سنعمل بشكل دوري لنشر أي جديد عن حالة الطقس المقبلة على لبنان.

Whatsapp