شابة لبنانية تعرض هويتها للبيع بهدف علاج والدها

Whatsapp

كتبت الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي الشابة ليال رحال بوست مؤثر تعرض فيه حالة مرض والدها وكلفة علاجه الباهظة وقد ذيلت نصها بهاشتاغ هويتي برسم البيع . وقد تفاعل الكثيرين مع البوست بين من قدم يد المساعدة ومن دعى لوالدها بالسلامة واليكم النص الذي كتبته ليال على صفحتها في الفيسبوك .  
* وصية ما قبل الموت: ” إذا صرلي شي اتركوني موت بسلام ما تعالجوني، لأن العلاج ببلدنا بياخد منّا حياة..”
سأعرّفكم بنفسي : ليال محمود رحّال، طالبة جامعية، اكتب اليوم وصيتي، عن أمرٍ أخاف مواجهته بعد موتي، أكتب تحت طائلة مسؤوليتي، بارزةً اسمي وهويتي.
انشر ما قد يرغب اللبنانييون في نشره، أنشر وصيتي لاني لا أدري إن كنت سأموت بسلام، او على أبواب احدى المستشفيات. تاركةً خلفي أفراد عائلتي على أبواب الجمعيات يطالبون النجدة كي لا افارق الحياة.
تتصاعد أرقام وتكاليف خيالية لا تطرق باب مخيلتك واصلةً لاصحاب الرؤوس الكبيرة، أي رؤساء دولتنا العزيزة. يتهرب فلان وأيضاً إبن فلان بجملة دائمة متكررة: ”مش طالع بإيدي شي”
أصبحنا نخاف المرض ليس لشيء إنما لإنحناء رؤوسنا أمام كبار الدولة، عذراً أقصد مجرمي الدولة، أعلم أنها ليست قضيتي أنا الوحيدة إنما قضية كل اللبنانيين.
كأبي الذي نصارع كل يوم على تأمين له مبلغ ضخم يزداد كل يوم، بمساعدة الأشخاص الطيّبين لإكمال ما تبقى من علاجه والبعض من التعاون من قِبَل الجمعيات الخيرية، بإسمي أشكر كل من ساهم وحاول وزاد في قلوبنا فرحة.
إنتهت حلول الأرض والدولة، الأمر يعود لرب السماء، وأصحاب الأيادي البيضاء.
المبلغ المتبقي لهلأ بحدود ال ١٣٠ مليون، للمساهمة والمساعدة: 76887907
الآن أصبحتم تعرفون مغزى وصيتي، لذا #فهويتي_برسم_البيع.

Whatsapp