رواية العدو عن إسقاط 3 مُسيّرات أطلقها حزب الله باتجاه حقل كاريش!!

Whatsapp

رواية العدو عن إسقاط 3 مُسيّرات أطلقها حزب الله باتجاه حقل كاريش!!

أسقط جيش العدو الإسرائيلي ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها حزب الله باتجاه المياه الإقتصادية “لإسرائيل” فوق البحر الأبيض المتوسط بحسب تقرير نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

رواية

وأعلنت الصحيفة الإسرائلية أنّه، “تمّ إسقاط إحدى الطائرات بدون طيار بواسطة طائرة F-16، في حين تمّ إسقاط طائرتين أخرتين بواسطة نظام الصواريخ Barak-8 MR-SAM متوسط ​​المدى أرض-جو، بحيث كانت المرة الأولى التي يتمّ فيها استخدام هذا النظام ضد التهديدات الجوية”.

ونظام Barak-8 MR-SAM قادر على إسقاط الطائرات على مسافة 50-70 كيلومترًا. وهو مصمّم للدفاع عن السفن البحرية ضد عدد لا يُحصى من التهديدات المحمولة جواً من قصيرة إلى بعيدة المدى مثل الصواريخ والطائرات والطائرات بدون طيار على ارتفاعات منخفضة أو عالية.

رواية

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أنّه، “تمّ تحديد الطائرات بدون طيار في مرحلة مبكرة من رحلتها من قبل الجيش الإسرائيلي ومراقبتها طوال رحلتها وتم اعتراضها في أنسب نقطة تشغيلية من قبل الطائرة المقاتلة وسفينة الصواريخ”.

وذكرت الصحيفة أنّه، “وفقًا للتحقيق الأولي الذي أجراه جيش الدفاع الإسرائيلي، لا يُعتقد أنّ الطائرات بدون طيار كانت مسلحة ولم تشكل تهديدًا حقيقيًا أثناء تحليقها. ويُعتقد أن حزب الله أطلقهم على الأرجح لتُحلّق فوق منصة غاز كاريش لأغراض دعائية”.

رواية

كما أعلنت “جيروزاليم بوست” أنه, “تمّ إسقاط الطائرات بدون طيار على بعد عدة أميال من منصة الغاز”.

وبحسب الصحيفة، “أجرى وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس تقييمًا للوضع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وقائد سلاح الجو وقائد البحرية ورئيس المخابرات العسكرية”.

وأكّد وزير الدفاع بيني غانتس عقب الحدث أنّ، “إسرائيل مستعدة للدفاع عن بنيتها التحتية في مواجهة أي تهديد”، معتبرًا أنّ “حزب الله يقوض قدرة الدولة اللبنانية على التوصل إلى اتفاق بشأن الحدود البحرية وهو أمر ضروري من أجل اقتصاد لبنان والمواطنون”.

Whatsapp