عضو كتلة “المستقبل” : “لا يُمكن مقارنة بهاء بالرئيس سعد الحريري..أين كان بهاء منذ 17 عاماً..”

Whatsapp

عضو

عضو كتلة “المستقبل” : “لا يُمكن مقارنة بهاء بالرئيس سعد الحريري..أين كان بهاء منذ 17 عاماً..”

سؤال علمي كان يُطرح على الطلاب بشكل “حزورة” هل يُساوي كيلو القطن كيلو الحديد؟ يجيب عضو كتلة المستقبل النيابية النائب عثمان علم الدين بأنّ “الكيلو هو كيلو ولكن السؤال هل يصبح القطن حديداً؟”.

من هذا الباب يقول النائب علم الدين لـ”ليبانون ديبايت”:”الإسم حريري ولكن لا يُمكن مقارنة بهاء بالرئيس سعد الحريري، فلا بديل برأيه عن الأخير لا على الصعيد الوطني ولا على صعيد الطائفة السنية، وقد أثبت ذلك منذ العام 2005 إلى الآن”.

أمّا لماذا ليس له بديل فيستخلص جوابه من “موقف الرئيس سعد الحريري الذي فضّل السلم الأهلي على أي مكسب شخصي، لأنّه كان قادراً على بناء إمبراطورية على حساب الدم اللبناني إلّا أنّه فضّل أن يحجب الدم على حساب مصالحه الخاصة فكان وطنياً بإمتياز وهو دفع ثمن هذه المواقف غالياً، هذه رجولة سعد الحريري”.

وحول ما أعلنه بهاء الحريري نيّته إكمال مسيرة والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، سأل النائب علم الدين: “أين كان منذ 17 عاماً حتى ضريح والده لم يزره مرة؟ كيف يتذكر لبنان الآن على طريقته وتوقيته، لا وريث للرئيس الشهيد وطنياً وأخلاقياً وشعبياً إلَّا الرئيس سعد الحريري”.

وإذْ لا يرى أنّ “الأفق مسدود لعودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان في الوقت المناسب”، فإنّه يُؤكد أنّ “لا أحد لا داخلياً ولا خارجياً قادر على إنهاء سعد الحريري.

Whatsapp