تعرّفوا على طقوس طريفة وغريبة في استقبال العام الجديد من حول العالم .

Whatsapp

طقوس

تعرّفوا على طقوس طريفة وغريبة في استقبال العام الجديد من حول العالم .

في الوقت الذي يستقبل البعض العام الجديد بالرقص والسهر والغناء، يحرص آخرون على استقباله بطقوس طريفة غريبة من بينها إعداد وجبة من اللوبياء، وتناول 12 حبة عنب، وحرق التماثيل والقفز من الكراسي .

 

واستعرض موقع وورلد سترايد مجموعة من الطقوس الطريفة للعام الجديد حول العالم

من المعتاد في إسبانيا تناول 12 حبة عنب – واحدة في كل مرة على مدار الساعة عند منتصف ليل ليلة رأس السنة، جلباً للحظ السعيد.

وترمز كل حبة عنب لشهر من شهور السنة. وفي المدن الكبرى مثل مدريد وبرشلونة، يتجمع الناس في الساحات الرئيسية لتناول حبات العنب معاً مع الرقص والغناء في الشوارع.

الأطباق القديمة

وفي الدنمارك، يستقبل السكان العام الجديد بإلقاء الأطباق والنظارات القديمة على أبواب العائلة والأصدقاء لإبعاد الروح الشريرة، وجلباً لحظ جديد سعيد.

كما يقف الأصدقاء والأقارب على الكراسي ويقفزون منها معاً في منتصف الليل «للقفز» إلى شهر يناير على أمل أن تتحسن أحوالهم.

صب القصدير

وفي فنلندا، يتوقع الناس العام المقبل من خلال صب القصدير المنصهر أو الرصاص في وعاء من الماء، ثم يتم تفسير الشكل الذي يتخذه المعدن بعد التصلب. ويعني القلب أو الخاتم حفل الزفاف، بينما تتنبأ السفينة بالسفر ويعلن الخنزير أو شكل الحيوان أنه سيكون هناك الكثير من الطعام اللذيذ.

حرق التماثيل

لطرد الأرواح الشريرة من أجل بداية عام جديد، من المعتاد حرق تماثيل ومجسمات لأشخاص معروفين مثل الشخصيات التلفزيونية والشخصيات السياسية في بنما. ومن المفترض أن تمثل الدمى السنة القديمة.

حقائب فارغة

على أمل عام جديد مليء بالسفر، يحمل سكان كولومبيا حقائب فارغة يدورن بها حول المبنى، وهو تقليد لا يمكنهم التخلي عنه لحياة أكثر تنقلاً وإثارة ومتعة.

القدم الأولى

خلال احتفال ليلة رأس السنة الجديدة في اسكتلندا، تتم ممارسة طقس «القدم الأولى» في جميع أنحاء البلاد.

إذ يجب أن يحمل أول شخص يتجاوز عتبة المنزل في العام الجديد هدية من أجل جلب الحظ له ولمن يهديها.

كما يشعل الأهالي النار في كرات عملاقة مثبتة على أعمدة ترمز للشمس لتنقية العام المقبل من الشرور والنحس.

أشكال مستديرة

يتخذ كل شيء في الفلبين شكلاً مستديراً في ليلة رأس السنة تجسيداً للنقود والازدهار.

ومثل الإسبان، يتناول الفلبينيون 12 ثمرة فاكهة، وأكثرها شيوعاً هي العنب، كما يرتدي الكثيرون أيضاً ثياباً منقطة «بولكا» جلباً للحظ.

جورب أحمر

يغلب اللون الأحمر على الاحتفالات في البرازيل ودول مريكا الوسطى والجنوبية، مثل الإكوادور وبوليفيا وفنزويلا، ويعتقد الأهالي أنه يجب ارتداء قطعة ملابس حمراء مثل الجوارب جلباً للحب والحظ، أما اللون الأصفر فهو يجلب المال.

الاستيقاظ بالبصل

يتم عادةً تعليق البصل على الباب الأمامي للمنازل في رأس السنة الجديدة في اليونان كرمز للولادة الجديدة في العام الجديد.

وفي يوم رأس السنة الجديدة، يوقظ الآباء أطفالهم من خلال النقر على رؤوسهم بالبصل.

رسائل الأطفال

يكتب الأطفال البلجيكيون رسائل رأس السنة الجديدة إلى والديهم أو أقاربهم في يوم رأس السنة الجديدة، معربين عن حبهم وأمانيهم.

ويزين الأطفال البطاقات بورق فاخر مكتمل بصور الملائكة والورود الملونة ثم يقرؤونها بصوت عالٍ.

بشارة الفاصوليا

في بلد التانجو الأرجنتين، لا تكتمل فرحة رأس السنة إلا بتناول وجبة من الفاصوليا قبل منتصف الليل، يعتبرونها رمزاً للخصوبة والوفرة والحظ والترقي في العمل في العام المقبل.

Whatsapp