لقاء الجمعيات الاسلامية في مدينة صور أحيا عيد الغدير الأغر

Whatsapp

برعاية وحضور مفتي صور وجبل عامل ‏المسؤول الثقافي المركزي في حركة أمل فضيلة الشيخ حسن عبد الله، أحيا لقاء الجمعيات الاسلامية في مدينة صور عيد الغدير الأغر في مجمع الخضرا الديني.

حضر الى جانب المفتي عبدالله، لفيف من رجال الدين، النائبان علي خريس وعناية عز الدين، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل في حركة أمل علي اسماعيل والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين، حسن فاخوري ممثلاً النائب حسين جشي وفعاليات اجتماعية وجمعيات وأهالي المدينة.

تخلل المناسبة كلمة للمفتي عبدالله أكّد خلالها على أهمية التعاون لأنه سبيل النجاح ويجب أن ينعكس ذلك على المستوى السياسي العام في لبنان، لأن المكونات السياسية متنوعة ولا أحد يستطيع ان يلغي الأخر.
وقال: “نحن نعطي الأولوية الى الوحدة الوطنية الجامعة ونتغاضى عن الكثير من الأمور من أجل مصلحة البلد، لكن البعض لا يدرك خطورة الموقف والوضع اللبناني وأن هناك ضغوطات متعددة”، مؤكداً أن أول حل يكون بتشكيل الحكومة ، فالخشية من بعض الكلام حول التكليف وعدم التأليف في ظل التقوقع السياسي والديني والمذهبي لدى البعض الذين يعيشون إنفصامًا سياسيًا ولا يريدون التشكيل كي لا يغيب الدور، رغم أنه مع التشكيل يُحفظ الدور وتُحفظ حُرمات كل اللبنانيين وكرامات كل الكتل السياسية .

وأضاف: “نحن اليوم أمام استحقاق حقيقي جديد ويجب ان نتعاون جميعاً من أجل حل الملفات التي هي أمام الحكومة وأهمها الانتخابات النيابية والقانون الإنتخابي الذي يشكل عدالة حقيقية على مستوى التمثيل في لبنان”، مؤكداً التمسك بما أطلقه الإمام السيد موسى الصدر حول لبنان بلد الطوائف وأن ثروته بتعدد الطوائف فيه، داعياً كل اللبنانيين الى بناء وطن حقيقي لجميع أبنائه .

وفي قضية المرفأ، رأى المفتي عبد الله أنه كان بالأمس موقفاً جريئاً من دولة الرئيس نبيه بري عندما قال أنه تُرفع الحصانات عن كل الناس وليتساوى الجميع أمام عدالة صحيحة دون انتقاء في المحاسبة والمساءلة والتحقيق، ولتُكتشف الجريمة ويُحاسب المُذنب، قائلاً: “ننتظر جواباً جدياً من الكتل السياسية للذهاب الى قانون جدي من خلال مجلس النواب ليتم التصويت على رفع الحصانات”.

وختم: “الكل مدعو على المستوى الاجتماعي الى التكافل والتضامن في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تحتم علينا التعاون لمواجهة التحديات”.

Whatsapp