جولة لقائد القطاع الغربي لليونيفيل في مؤسسات الامام الصدر في صور

Whatsapp

جولة لقائد القطاع الغربي لليونيفيل في مؤسسات الامام الصدر في صور

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي أندريا دي ستازيو وبحضور رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق المقر الرئيسي لمؤسسات الامام الصدر في صور ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية والمؤسسات التربوية والرعائية والخيرية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وكان في إستقبال الجنرال دي ستازيو والوفد المرافق رئيسة المؤسسة الدكتورة رباب الصدر شرف الدين ومدير الابحاث والتطوير الاستاذ محمد بسّام والطاقم الاداري.

ونوهت السيدة رباب الصدر بدور الكتيبة الإيطالية ثم شكرت قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دي ستازيو على الزيارة ثم أثنت على أهمية النشاطات الإنسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب إضافة إلى الدعم الكبير للمؤسسات الرعائية وللطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم. كما قدمت لمحة موجزة عن مؤسسات الإمام الصدر كونها جميعة خيرية، انسانية، اجتماعية تعنى بشؤون الايتام والمحتاجين في جميع المناطق اللبنانية ولا سيما في منطقة الجنوب. وقد بدأت نشاطاتها في اوائل الستينات. والانشطة التي كانت تمارس في المؤسسات آنذاك، هي الخياطة، محو الامية، السكرتارية، توضيب الزهور، حياكة السجاد وتعليم مهنة التمريض. كان هذا على الصعيد النسوي وكان هذا كله يتم بإشراف وتوجيه من سماحة الإمام المغيّب السيد موسى الصدر.

تؤمن مراكز المؤسسات للطالبات والايتام أيضا التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من اجل الانخراط في المجتمع.

ثم ثمنتّ الصدرغالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها الكتيبة الإيطالية مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين.

بدوره شكر الجنرال دي ستازيو السيدة رباب الصدر والطاقم الإداري على حفاوة الاستقبال مثمناً عالياً الجهود التي يبذلونها في سبيل رعاية الأطفال والايتام منهم والجهود الجبارة للتحصيل العلمي للطلاب والدعم الكبير لهم في شتى المحافل التربوية وخصوصاً الرعاية الشاملة. وخلال الجولة في كافة الأقسام أبدى دي ستازيو إعجابه بالمؤسسة وأثنى على الجهود الجبارة للصدر وطاقمها في سبيل المصلحة العامة.

Whatsapp