بالفيديو.. السيدة “الزاحفة” ترفض الإتهام لإبنها بإساءتها.. وهذا ما فعلته النيابة العامة ؟

Whatsapp

رفضت والدة شاب مصري، توجيه أي اتهام لابنها في واقعة انتشار فيديو يوثق إهانته لها، فقررت النيابة العامه إخلاء سبيل المتهم.

 وقال بيان للنيابة العامة المصرية، الخميس: رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، تداولًا واسعًا لمقطع يُظهر سيدة مسنة كأنها تُجبَّر على الزحف على أدراج عقار، واتهام نجلها بإجبارها على ذلك وإساءته إليها، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بسرعة التحقيق لكشف حقيقة الواقعة.

وأضاف البيان: تمكنت التحقيقات الأولية من تحديد السيدة ونجلها، فاستدعتهما النيابة العامة لسؤالهما فنفت السيدة اتهام نجلها بأيِّ اتهام، مؤكدةً حُسنَ رعايته لها وإحسانَه إليها وإقامتَها معه منذ خمسة وعشرين عامًا، وأن المقطع صوَّره نجلُها لها في غضون سبتمبر عام ٢٠١٩ خلال محاولتها بإرادتها الانتقال إلى وحدة سكنية أخرى بذات العقار، وذلك ليرسله إلى شقيقته المقيمة خارج البلاد لتطمئن على حالتها، وأكد الابن ذات الأقوال منكرًا ما نُسب إليه من اتهام، نافيًا علمه بشخص من نشر المقطع، فأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيله.

الواقعة بدأت عندما تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو يظهر مدى قسوة ابن على والدته وجعلها تزحف على سلالم بيته وهي عاجزة عن الحركة ليرضي زوجته، وذلك داخل مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية المصرية.

وفور انتشار الفيديو، وجه محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، بتشكيل لجنة من التدخل السريع لفحص فيديو الواقعة، والتي تبين حدوثها بمركز أبو حماد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط الشاب؛ لاتهامه بإذلال والدته القعيدة وإجبارها على نزول السلم زحفًا في منزل الأسرة بقرية “العباسة” بأبوحماد.

Whatsapp