بالصورة… اليونيفيل يُقدّم مشروع مصنع لفرز القمامة في بلدة كوكبا .

Whatsapp

قامت وحدة الشئون المدنية لليونيفيل والكتيبة الهندية بالتنسيق والتعاون مع بلدية كوكبا بدعم مشروع مصنع لفرز القمامة في البلدة. يتضمن المشروع إنشاء حظيرة معدنية ( 6 م × 4 م) ، شراء وتركيب ضاغطة قمامة ، توفير سلة معدنية لفرز القمامة (50 قطعة) وصناديق بلاستيكية لفرز القمامة (32 قطعة) ،و ذلك بناءً على طلب المجتمعات المحلية. أوضح رئيس بلدية كوكبا، الدكتور إيلي أبو نقول ، أن البلدية بدأت في عام 2018 مشروع فرز النفايات في القرية بمساعدة من اليونيفيل، و يدخل المشروع حاليا في مرحلته الثانية، كما وطلب رئيس البلدية من اليونيفيل مرة أخرى الدعم لإكماله.

على الرغم من أن البلدية تملك مصنع قمامة منذ عام 2018 ، إلا أنه بسبب نقص المعدات ، لم تكن قادرة على إنتاج مواد قابلة لإعادة التدوير بأفضل طريقة ممكنة. خلال الأشهر القليلة الماضية، كانت كمية القمامة والنفايات في المصنع تتزايد،مما كان من شأنه أن يؤدي إلى مشاكل بيئية، كما و ستعمل ضاغطة القمامة على تعزيز قدرات البلدية للتعامل مع هذه المشكلة. اضافة الى ذلك ، ستستفيد البلدية أيضًا من بيع المواد المعاد تدويرها وتوفير استدامة المشروع.

تم تدشين المشروع في 10 نوفمبر 2020 في بلدة كوكبا من قبل العقيد نارايان سينغ بهاتي قائد وحدة الكتيبة الهندية، بحضور شخصيات محلية بارزة من بينهم السيد أحمد كريدي قائمقام حاصبيا، الدكتور إيلي أبو نقول رئيس بلدية كوكابا ،عناصر من قوات اليونيفيل، ممثلو الشؤون المدنية و وحدة التعاون المدني العسكري و ممثلون عن ضباط في الجيش اللبناني. لقد دعم جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل، كحفظة السلام في الكتيبة الهندية، السلطات المحلية في بلدة كوكبا في جهودها لتحسين البنية التحتية الاجتماعية في البلدة.

يهدف هذا المشروع الى دعم بلدية كوكبا في جهودها لضمان حل صديق للبيئة في قضية القمامة. السكان ملتزمون بفرز القمامة، ومع ذلك تفتقر البلدية إلى الأموال اللازمة لتعزيز مرفق القمامة ، و كانت لا تزال حتى الآن تقوم بتكديس القمامة المصنفة. بعد الدعم الذي قدمته قوات اليونيفيل ، سيتم حل المشكلة مع توفير الضاغط والمعدات، كما و سيساعد هذا الدعم البلدية في تغليف القمامة التي تم فرزها وبيعها. تهدف البلدية للوصول إلى 0٪ قمامة ،مع التخطيط لإنتاج السماد حالما تتوفر الميزانية الحكومية.

تقوم قوات اليونيفيل والوحدات الوطنية مثل جنود حفظ السلام في الكتيبة الهندية بتنفيذ مشاريع الأثر السريع وتقديم المساعدات الإنسانية، البرامج الطبية مثل طب الأسنان والطب البيطري ، وغيرها من المشاريع الداعمة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للسكان المحليين والسلطات المحلية.و يعتبر هذا المشروع كتنفيذ مباشر لتفويض اليونيفيل لدعم الحكومة المحلية في توسيع مساعدتها للجنوب ، من خلال رفع مستوى المعيشة.سوف يستفيد من هذا المشروع حوالي ال 1600 شخصا من سكان القرية ، وكذلك أصحاب المحلات التجارية المتواجدة على طول الطريق الرئيسي.

تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال حفل التسليم. تدعم اليونيفيل السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس الشديد العدوى. الثقة المتبادلة بين اليونيفيل :الجيش اللبناني و الشعب اللبناني تعد المفتاح الأساس لاتوفير ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.

Whatsapp