526 إصابة بكورونا بسجن رومية …!

Whatsapp

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة، أنّ “في إطار متابعة حالات فيروس “كورونا” في السجون، تمّ تشخيص 526 حالة إيجابيّة في ​سجن رومية​ المركزي، بعد إجراء 1623 فحص “PCR” للنزلاء لغاية تاريخه، وقد وصلت حالات الشفاء إلى 464 سجينًا، ولم يعد يوجد أيّة حالة تعالَج في المستشفى”.

وأوضحت في بلاغ، أنّه “تبيّن أيضًا وجود 37 حالة إيجابيّة في نظارة قصر عدل ​بيروت​، إضافةً إلى حجر 45 في المبنى “ج” في سجن رومية المخصّص لعزل ومراقبة النزلاء المصابين بهذا الفيروس”، مشيرةً إلى أنّ “بعد إجراء فحوصات “PCR Tests” لنزلاء سجن ​البترون​، تبيّن وجود 4 حالات إيجابيّة، فيما تماثلت 16 حالة للشفاء”.

ولفتت المديرية إلى أنّ “الحالات الست الّتي سُجّلت في ​سجن زحلة​ تتماثل للشفاء، مع الإشارة إلى أنّ جميع النزلاء الّذين أُصيبوا بفيروس “كورونا” وعددهم 237 تعافوا، ولا توجد أيّة حالة تعالَج في المستشفى”. وبيّنت أنّ “في نظارات وحدة ​شرطة بيروت​، تبيّن وجود 6 حالات إيجابية، إحداها في المستشفى وهي قيد المتابعة الطبيّة، فيما شهدت تماثل حالتين للشفاء. أمّا بالنسبة لنظارات وحدة ​الشرطة القضائية​ فليس هناك أيّة حالة”.

وذكّرت بأنّ “المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تقوم بتسهيل عمليّة التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافةً إلى ذلك يُمكِن لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق messenger على حساب Facebook العائد لهذه المديرية العامة (lebisf)، لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة”.

المصدر:aljanoub.org

Whatsapp