جولة للنائب الحاج حسين جشي في سوق المزارع في بلدة العباسية

Whatsapp

زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج حسين جشي سوق المزارع “خيرات جبل عامل” عند المدخل الشمالي لمدينة صور في بلدة العباسية، والذي ينظمه الاتحاد التعاوني الاقليمي في جنوب لبنان وجمعية الشجرة الطيبة، بحضور رئيس الاتحاد عماد قصير.
وقد جال النائب جشي في جميع أرجائه مطلعاً على معروضاته التي تتنوع بين الخضار والفاكهة والحبوب والصناعات المتعلقة بها إضافة إلى المونة البلدية والعسل والألبان والأجبان والحرفيات وغيرها.
وبعدها تحدث النائب جشي المعرض فأشار إلى أن هذا السوق يبعث السرور والارتياح لا سيما وأن انتاجه هو بلدي ويراعي الشروط الصحية والجودة ومن الصناعات المحلية التي يقدمها أهلنا للمستهلكين، وتكمن أهميته في أن المنتِج سيبيع إنتاجه للمستهلك مباشرة، وهو ما يخفف من كلفة المُنتَج على المشتري، ويرفع في الوقت عينه من نسبة ربح البائع الذي كان في السابق يسعى لتصريف إنتاجه عبر الأسواق المركزية للخضار ويجني الخسائر.
وتوجه النائب جشي بالشكر الجزيل من الاتحاد التعاوني الاقليمي في جنوب لبنان على جهوده الجبارة في تنظيم هذا المعرض، وتسهيل التواصل بين المنتج، وكذلك كل الشكر للاتحاد لرعايته ومتابعته المنتجات والإشراف عليها لناحية الالتزام بالشروط الصحية والجودة.
ورأى النائب جشي أن هذا المعرض يؤمّن فرص عمل ولو بحد قليل في هذه الظروف الصعبة التي تمر على المواطنين، فضلاً عن تحريك عجلة الاقتصاد ولو بجانب محدد، وهذا محل شكر وتقدير.
وناشد النائب جشي القيميين على غرفة الصناعة والتجارة بأن يعملوا على تأمين فرص تسويق لهذه المنتجات خاصة إلى خارج لبنان، وهذا من شأنه إراحة السوق المحلية والمزارعين والصناعيين، ويحفزهم ويعطيهم فرصة كي يبقوا صامدين في أرضهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر على لبنان.
وختم النائب جشي مطالباً الدولة اللبنانية بوزاراتها ومؤسساتها أن تتحمل مسؤولية تجاه تأمين فرص عمل، وحماية الزراعة والصناعات بكافة أنواعها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض يساعد على ربط المزارع أو المنتِج بالعديد من الجهات وفعاليات المجتمع التي تشكل فيما بعد جزءًا من سوق الاستهلاك، فتساعد على تصريف ولو القليل من الإنتاج السنوي الذي كان يكدّس أو يباع بأثمان تكاد لا تغطي أبسط مراحل الإنتاج، كما يشار إلى أن هذا السوق يفتتح أبوابه أمام الزوار كل يوم سبت من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساء على مدار السنة.

Whatsapp