الفوائد الصحية لـ”الفلفل الأخضر”.. من الأسنان إلى التهاب المفاصل .

Whatsapp

يُعدّ الفلفل من الخضراوات الطازجة التي تتوفر فيها معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات، حيث تزود كل 100 جرام منه الجسم بنحو 24 سعرا حراريا فقط.

لايك لصفحتنا على فيسبوك لمزيد من الأخبار

وهي تحتوي على 6 جرامات من الكربوهيدرات و6 مليجرامات من الكالسيوم و22 مليجراما من الفسفور، ونحو 180 مليجراما من البوتاسيوم، وشيء من الحديد والصوديوم والزنك.

كشفت أبحاث علمية العديد من الفوائد الغذائية لتناول الفلفل الأخضر، التي تعزز صحة الجسم، وتساعده على التعافي من بعض الأمراض.

ونشر موقع “ستايل كريز”، مجموعة من الفوائد لهذا النوع من الخضراوات الغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

وفيما يلي 7 فوائد غذائية للفلفل الأخضر:

غني بالكالسيوم

يساعد الفلفل الأخضر في الحفاظ على سلامة الأسنان والعظام وتقويتها والحفاظ على صحة الفم بشكل عام.

علاج بعض أنواع العدوى البكتيرية

يساعد الفلفل الأخضر في علاج بعض أنواع العدوى البكتيرية، مثل القدم الرياضي، وذلك لأن مكوناته تحتوي على مضادة للبكتيريا والفطريات.

يحتوي على مضادات أكسدة قوية

يحتوي الفلفل الأخضر على مضادات أكسدة قوية للغاية، وكذلك على الكثير من فيتامين أ ، و ب المركب (خاصة فيتامين ب 6 و ب 9)، وفيتامين ج، التي تعزز جميعها مناعة الجسم.

 تخفيف الألم والتورم

يساعد الفلفل في تخفيف الألم والتورم المرتبط باضطرابات العظام الشديدة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي .

 علاج مرضى الربو

يمكن أن يساعد في علاج مرضى الربو نظرا لكونه غنيا بالمغذيات النباتية، التي لها القدرة على الاسترخاء في مجرى التنفس وتقليل اللهاث.

تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون

يلعب الفلفل الحار دورا هاما في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك من خلال مضادات الأكسدة والفيتامينات (أ ، ب 9 ، ج).

 الحد من مخاطر أمراض القلب

من الممكن أن يساعد الفلفل الأخضر في الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، والسبب هو أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين سي.

Whatsapp

تابعنا على فيسبوك