“دورة الهوية” في قانا نظمتها “اليونيفيل” .

Whatsapp

افتتح قائد القطاع الغربي في قوات “اليونيفيل” أندريا دي ستازيو في مركز “البسمة” في قانا، “دورة الهوية” التي نظمها وأدارها الأخصائي النفسي للكتيبة الإيطالية في اليونيفيل، وشاركت فيها فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

والدورة عبارة عن أنشطة بناء القدرات “التي يروج لها جنود حفظ السلام الإيطاليون في منطقة عملهم، والهدف منها إعطاء الفتيات “المتميزات” الأدوات للتعبير عن مشاعرهن وتحسين العلاقات الشخصية الاجتماعية.

وقال دي ستازيو الذي حضر الدورة الى جانب الفتيات المشتركات:، “إن التعاون المشترك الذي تكتسبه المرأة اللبنانية في شكل كبير في كل المناسبات المجتمع”.

وأضاف: “ان عمل اليونيفيل إنما هو للتخفيف من التحديات في المساواة، والإدماج الاجتماعي، وهو أعلى مستوى من المحيط بما يتوافق مع أحكام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 في سنة 2000”.

زيارة مقر بلدية قانا

إلى ذلك، زار دي ستازيو مقر بلدية قانا، والتقي رئيس البلدية محمد كرشت، في إطار اللقاءات التي تؤكد تمتين العلاقة بين “اليونيفيل” والمجتمع المدني المحلي.

وشكر كرشت دي ستازيو وقدم لمحة عامة عن تاريخ قانا، “أرض القداسة المعجزات، التي شهدت منذ ألفي سنة معجزة السيد المسيح الأولى عندما حول الماء الى خمر في عرس قانا الجليل”.

وفي الختام، قدم كرشت درع بلدية قانا إلى دي ستازيو، وهي عبارة عن لوحة مكتوبة بلغة ترمز الى الديانة المسيحية والإسلامية، والتي تعبر عن التعايش السلمي بين كل مكونات الشعب اللبناني.

Whatsapp