الجديد في إنفجار “طريق الجديدة” سحب جثتين وأعداد الجرحى يزداد .

Whatsapp

كشف الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة أنه “تمّ سحب جثتين من مكان انفجار الطريق الجديدة”، مشيراً إلى أن “ما حصل هو بسبب خزان مازوت”، وقال: “ليس لدينا معلومات عن حجم الاصابات”.

إلى ذلك، ذكرت قناة “الجديد” أنّ “عدد الجرحى جراء الانفجار في مستشفى المقاصد يتزايد، وقد تجاوز الـ20″، موضحة أنه “تم إسعاف عدد من عناصر الدفاع المدني الذين تعرّضوا للاختناق”.

وأشارت إلى أن “فرع المعلومات أوقف صاحب خزان المازوت الذي انفجر في الطريق الجديدة بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق”.

من جهتها، ذكرت قناة الـ”LBCI” أنّ “الموقوف يُدعى ع. س.، وقد أكد أن الانفجار ناتج عن كمية من مادة البنزين كان يقوم بتخزينها للاستعمال الخاص لشركته التي تعمل في مجال الهواتف الخلوية واجهزة الشحن أيّ powerbank”.

إلى ذلك، قال أحد سكان المبنى الذي وقع فيه الانفجار لقناة “الجديد” أنّ “الانفجار وقع في خزان مازوت مخصّص لتشغيل مولد كهربائي بعدما وقع عطل فيه”.

ووفقاً لـ”الجديد”، فإنّ “التحقيق يجري حالياً في ما إذا كانت هناك مواد متفجرة في المستودع حيث وقع الإنفجار”.

بدوره، أعلن محافظ بيروت مروان عبود عبر قناة “الجديد” أنّ “عملية إخلاء السكان في مكان انفجار الطريق الجديدة ما زالت مستمرة والحريق لم يعد يشكل خطراً وبات قابلاً للسيطرة عليه”، وقال: “طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل وتوصلنا إلى تحديد حوالي 100 مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه”.

Whatsapp