الحلزون اللبناني لحمه الأفضل عند المواطن الأوروبي..!

Whatsapp

بدأ فريق من المزارعين في إقليم ستافروبول الروسي مشروعاً تجريبياً لزراعة المحار الفاخر، حيث قاموا بشراء طُنَّيْن من حلزون العنب المتوسطي من لبنان.

وأفادت إدارة سياسة المعلومات في إقليم ستافروبول، بأنّ هذه القواقع ستتم زراعتها في بيئة مخصصة لذلك وسيصل حجم مساحتها لـ500 متر مربع، تسمح معداتها بالحفاظ على درجة حرارة هواء ثابتة تتراوح بين 15 و16 درجة، بحسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأوضحت الإدارة الإقليمية أنّ “الحلزون اللبناني من الأنواع الانتقائية المفضلة في أوروبا، وتتميّز لحومه بأنها الأفضل. كما يباع هذا النوع من الحلزون أسرع من غيره بـ 3 مرات. وقد تم الحصول على تقنية خاصة لزراعتها في قبرص”.
وفي العام الماضي، تمكن المزارعون بالفعل من الحصول على أكثر من 6 أطنان من اللحوم أو حوالي 350 ألف حلزون من الأنواع المحلية في نفس الظروف. هذا وتضم المزرعة الآن بيتين زجاجيين بمساحة 500 متر مربع وتخطط لمضاعفة مساحة الإنتاج من خلال إنشاء ورشة لمعالجة وتخزين المنتجات.

وأضافت الإدارة الإقليمية، أن الانتاج الأولي يتم توريده بالفعل للمطاعم في منطقة العاصمة، حيث يزداد الطلب على الأطعمة الشهية. الآن يتم بيع جميع منتجات المزرعة بالكامل في موسكو ومنطقة موسكو، وتشمل الخطط التسليم إلى إقليم كراسنودار ونوفوسيبيرسك.
المصدر: سبوتنيك

Whatsapp