الوضع الصحي في كيان العدو يزداد سوءً بسبب “كورونا” .

Whatsapp

الوضع الصحي في كيان العدو يزداد سوءً بسبب “كورونا” .

توفي 20 شخصا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 3,007 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة في كيان العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء.

وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة انخفضت إلى 63,809، بعد تعافي 210,845 (3,426 منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 276,439.

وأوضحت المعطيات أن عدد الفحوصات التي أجريت منذ منتصف الليلة الماضية حتى الساعة 18:35 مساء الثلاثاء، بلغ 35,616 فحصا؛ علما بأن يوم أمس، الإثنين، شهد تشخيص 5,657 إصابة، بعد إجراء 52,150 فحصا.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 1,784 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، في آذار/ مارس الماضي. وأظهرت المعطيات أن الساعات الـ24 الأخيرة شهدت تسجيل أكثر من 35 حالة وفاة.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 872، علما بأن وزارة الصحة في كيان العدو الإسرائيلي كانت قد حدد 800 حالة خطرة على أنها “سقف عدم قدرة استيعاب الجهاز”.

فيما انخفض عدد الحالات التي تحتاج إلى تفس اصطناعي بواقع حالتين منذ منتصف الليلة الماضية، وبلغ 220 حالة.

ويرقد في المستشفيات 1,609 مرضى، بينهم 314 بحالة متوسطة، فيما يتلقى 57,613 مصابا العلاج المنزلي، و4,587 في الفنادق التي أعدت لهذا الغرض.

وعلى صلة، قال رئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “لدينا بوادر أولية تدعو إلى التفاؤل الحذر بأننا ننجح في كبح الوباء، لكن من السابق لأوانه قول ذلك”، وأضاف “لكن عندما نخرج بطريقة متدرجة ومسؤولة (من الإغلاق والقيود المشددة)، هذه المرة في الموجة الثانية، أطلب أيضًا إجراء فحوصات سريعة”.

ولفت إلى أنه أجرى اليوم فحصا سريعا جاءت نتيجته بعد 15 دقيقة وأظهرت أنه غير مصاب بكورونا، وأضاف “نحن اليوم نقوم بتزويد دور رعاية المسنين في جميع أنحاء إسرائيل، باختبار “صوفيا” للفحوصات السريعة، وهو فحص مدته 15 دقيقة”.

وأوضح أن أجهزة الفحص السريع ستساعد في “استئناف الرحلات الجوية واستئناف نشاطات قطاع السياحة والفنادق في المستشفيات والعيادات والعديد من المجالات الأخرى”، وشدد على أنه سيتم رفع التقييدات “على نحو تدريجي ومسؤول ولن نستسلم لأي ضغوط شعبوية في هذا الشأن”.

وفي سياق متصل، شدد مُنسق مواجهة كورونا في الحكومة الإسرائيلية، بروفيسور روني غمزو، اليوم الثلاثاء، على أننا نشهد تباطؤا بمعدلات انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما أكد على أنه من المبكر لأوانه تحديد ما إذا التباطؤ بات حالة عامة في جميع المناطق التي شهدت قفزة في معدلات الإصابة خلال الموجة الثانية.

واعتبر غمزو أن نتائج الإغلاق المشدد الذي فرضته حكومة العدو الإسرائيلي ويستمر حتى الـ14 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بدأت تظهر في انخفاض نسبة الفحوصات الموجبة من عدد الفحوصات الكلي التي يتم إجراؤها يومية لتشخيص إصابات جديدة بكورونا.

 

Whatsapp