ما صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن آلية دفع المساعدة المالية لطلاب المدارس؟؟

Whatsapp

‘آلية لقبض المنح والمساعدات المالية للطلاب…. ايداع 600 الف وغيرها’… وزارة التربية توضح
تاريخ النشر : 05-10-2020

“إعلان إلى أولياء التلاميذ اللبنانيين”. بهذا العنوان، يتداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما عبر الواتساب، منشورا يتضمن، وفقا للمزاعم، “آلية الإستفادة من المنحة المدرسية التي تقدّمها وزارة التربية اللبنانية إلى الطلاب اللبنانيين في القطاعَين الرسمي والخاص”.

لكن هذه الآلية المتداولة، و”إن كانت إحدى الآليات التي تم البحث فيها في وزارة التربية”، غير أنها “ليست النهائية، ولم يبت بعد أمر الآلية”، على ما تقول مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية السيدة هيلدا خوري لـ”النهار”.

وتضيف: “حتى الآن لم تصدر آلية الاستفادة من المنحة المدرسية. ولا يزال وزير التربية طارق المجذوب يعقد اجتماعات مع الوزراء المعنيين، لبلورة الآلية النهائية”.

– إعلان المجذوب –
يتزامن نشر هذا المنشور مع إعلان وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، في 2 تشرين الاول 2020، “التوصل إلى دعم مالي عبارة عن منحة ماليّة ستوزّع على جميع تلامذة المدارس والثانويات، الخاصة والرسميّة، والمعاهد”، على ان تصدر آليّتها هذا الأسبوع.
واذ ذكر بأنه تمّ صرف مبلغ 8,1 ملايين دولار على سعر المنصّة لدعم صناديق المدارس والمتوسطات الرسميّة، قال إنه “يُعْمَل على مبلغ إضافي، عبارة عن أكثر من 6 ملايين دولار للمدارس والثانويات الرسمية والخاصة، وسيُصرف على سعر المنصة أيضًاً، ويُعّد ذلك بداية مدّ يد العون إلى القطاع الرسمي لمواجهة الصعوبات الكثيرة التي تمّر بها البلاد”.

النهار

Whatsapp