فستان “رجالي” بـ 34 ألف جنيه..!

Whatsapp

طرحت العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة “جوتشي GUCCI”، أزياء جديدة للرجال بهدف محاربة الفكرة النمطية عن الذكورة.

والأزياء الجديدة هي فسانين رجالية ذات لون برتقالي، ويتميز تصميم الفستان بـ”فيونكة” مصنوعة من الساتان، ويباع الفستان الواحد بـ1700 جنيه استرليني أي ما يعادل 34 ألفا و623 جنيه مصري، وذلك في محاولة لمحاربة الصور النمطية السامة التي تشكل الهوية الجنسية الذكورية، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

والفستان المعروف باسم “قميص الترتان الطويل” مصنوع من القطن ويأتي مع أزرار من عرق اللؤلؤ وطوق “بتر بان” المتباين، حيث إنه مستوحى من إطلالات التسعينات، وبيتر بان هو فيلم رسوم متحركة من نوع المغامرة من إنتاج والت ديزني جرى إصداره في 5 فبراير 1953.

 

وبحسب عملاق الأزياء الإيطالي، يأتي ثوب الترتان الذي يمكن ارتداءه فوق بنطلون جينز ممزق، بألوان دقيقة تعكس فكرة الانسيابية التي جرى اكتشافها في عرض أزياء خريف وشتاء عام 2020، ما أدى إلى تعطيل الصور النمطية السامة التش تشكل الهوية الجنسية الذكورية.

والفستان البرتقالي و”البيج” مصنوع من القطن بنسبة 100 %، ويتميز بأكمام قصيرة وتطريز مدبب وأزرار أمامية.

ويقول وصف الفستان على الإنترنت: “تضيف ياقة (بتر بان) من حيث التطريز المدبب على المقدمة عنصرا مستوحيا من الطفولة، كما أن القطع ذات الطرق المتنوعة للارتداء والأناقة، تعانق كل شخص، وتمثل جزءا من الروح الفردية”.

واستكمل وصف الملابس، إن “إذا كان اللون البرتقالي ليس لونك المفضل فهناك أيضا فستان بطباعة الأزهار متاح بسعر أرخص قليلا يبلغ 1,150 جنيه إسترليني”.

ويأتي ذلك بعد أسابيع فقط من تقسيم عملاق الموضة إلى صيحات الموضة، بإطلاقة بنطلون جينز باهت المظهر لمجموعة “خريف / شتاء”.

وأثارت ماركة الأزياء العالمية الجدل، مع إطلاق خط منتجاتها الجديد لمجموعة أزياء 2020، الذي تضمن وجود هذا الجينز الذي يبدو وكأنه متسخ بالبقع المختلفة.

والجينز “المتسخ أو الباهت” منتشر منذ أعوام ماضية، لكن العديد من شركات الأزياء العالمية اتجهت مؤخرًا لإنتاجه من جديد، حيث تصدرت عناوين الصحف العالمية، بأن “الجينز المغطى” بالطين جرى إطلاقه بسعر يبدأ من 765 دولارًا أمريكيا وحتى 1400 دولار، أي ما يبلغ أكثر من 22 ألف جنيه مصري.

 

Whatsapp