افتتاح غرفة عمليات وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور

Whatsapp

افتتح محافظ الجنوب منصور ضو بحضور القائد العام لليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول ممثلا بنائبه الجنرال “اريين اييتي “ومديرة مكتب التنمية والتعاون السويسري في لبنان “يوكا غريلير” مقر غرفة عمليات وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وذلك بحضور قائمقام صور محمد جفال ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ومدير مكتب الشؤون المدنية في “اليونيفيل” الباقر آدم وقائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال أندريا دي ستازيو ومدير وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا .
حفل الافتتاح استهل بازاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم غرفة العمليات لوحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ثم عقد اجتماع مشترك ” عبر تقنية الفيديو المباشر “بين غرفة عمليات صور وصيدا وغرفة العمليات المتحركة في اتحاد البلديات وشارك من غرفة عمليات صيدا مباشرة محافظ الجنوب منصور ضو الذي تراس اجتماع الوحدة في المحافظة بمشاركة مدير وحدة ادارة المخاطر المركزية في مجلس الوزراء زاهي شاهين .
وجرى خلال اللقاء المباشر القاء كلمات استهلها رئيس وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق حيث نوه بدور مكتب التنمية والتعاون السويسري الذي له الفضل الكبير في انشاء وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور لتكون اول مشروع من هذا النوع في لبنان واثبتت هذه الوحدة بفضل التعاون بين كافة مكوناتها على جهوزيتها الدائمة لمواجهة اي استحقاق يتعلق بالمخاطر. وشكر دبوق اليونيفيل على ما قامت به من تجهيزات بالمعدات التقنية المتطورة لغرفة العمليات معتبراً اننا اقوياء بوجود كافة الفرقاء الى جانبنا .
من ناحيتها مديرة مكتب التنمية والتعاون السويسري في لبنان يوكا غريلير نوهت بدور فريق عمل وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور واعتبرت ان الشراكة بين مكتبة التنمية والتعاون السويسري واتحاد بلديات قضاء صور اثمرت العديد من المشاريع الناجحة واهمها انشاء وحدة لادارة الكوارث في الاتحاد لتكون الى جانب المواطنين عند الحاجة .
بدوره نائب القائد العام لليونيفيل شدد في كلمته على ان وجود وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور يشكل عامل اطمئنان لدى ابناء المجتمع المحلي ونوه بجهود القيمين عليها الذين يواجهون التحديات ونحن سنقف الى جانبهم .
بعدها القى محافظ الجنوب عبر تقنية الفيديو المباشر الموصول بغرفة العمليات كلمة شكر فيها السفارة السويسرية واليونيفيل على دعمهم لمشاريع مثل وحدة ادارة الكوارث املاً ان يستمر الدعم ليصل الى باقي اتحادات البلديات في الجنوب لان تجربة وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور هي تجربة مميزة وناجحة بفضل جهود القيمين عليها برئاسة المهندس حسن دبوق ومدير الوحدة مرتضى مهنا .
ثم القى مدير وحدة ادارة المخاطر المركزية في مجلس الوزراء زاهي شاهين كلمة اشاد فيها بدور وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور التي تعتبر النموذج والتجربة الاولى من نوعها في لبنان والتي اثبتت نجاحها في العديد من المحطات والاستحقاقات لاسيما تدخل فريقها في بيروت بُعيد انفجار المرفأ.
بعدها تفقد الوفد مركز الدفاع المدني في صور والتقى فرق المستجيب الاول التي تعمل على الارض بالتعاون فيما بينها والتي تتشكل من الصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي واطلعوا على قدرات الفرق العاملة على الارض.

كونت حاجو

Whatsapp