هذه الاطعمة تقوّي مناعة جسمكم ضد فيروس كورونا!

Whatsapp

-السبانخ من الخضروات المليئة بفيتامين سي، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، مما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والأمراض، ومن الأفضل تناولها بصورتها الطبيعية للحفاظ على فوائدها للجسم.

– الليمون: مكون غني بفيتامين سي وهو الأفضل لتعزيز المناعة لأنه يحتوي على منكهات ومضادات الأكسدة. العناصر الغذائية الدقيقة الموجودة في الليمون فعالة في الوقاية من الأمراض.

– الزنجبيل: عنصر قوي في تعزيز المناعة ومحاربة الجراثيم. تساعد الخصائص العالية المضادة للالتهابات في الزنجبيل في الحصول على راحة سريعة من الأوجاع والألم وهو علاج ممتاز لاضطراب المعدة وعسر الهضم، والتهابات الجهاز التنفسي. أهم ما في الأمر هو أن العنصر النشط بيولوجيًا Gingerol يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.

– الثوم: غني بالخصائص المضادة للالتهابات وهو فعّال في تقوية جهاز المناعة في الجسم مما يساعد على الشفاء السريع من البرد أو الانفلونزا.

– الكركم: هو أحد المكونات القوية المضادة للأكسدة والالتهابات والبكتيريا. يساعد في زيادة قدرة الجسم على تعديل المناعة ويعطي راحة جيدة من نزلات البرد والحساسية عند استخدامه مع الفلفل الأسود.

– الحمضيات: يساهم الفيتامين سي في نظام المناعة من خلال دعم وظائفه الخلوية المختلفة. المغذيات الدقيقة لفيتامين C تدعم جهاز المناعة بطريقة تعمل كحاجز أمام مسببات الأمراض. أما المصادر الأساسية لفيتامين C اللازم لجهاز المناعة هي البرتقال، الطماطم، الفراولة، الفلفل الحار، الجوافة، البقدونس، الزعتر، الكيوي، البابايا وغيرها.

المصدر: صحتي

Whatsapp