الكتيبة الاسبانية تُقدّم لمراكز الدفاع المدني في مرجعيون مُعدات لمكافحة الحرائق .

Whatsapp

قدمت الكتيبة الاسبانية العاملة، ضمن نطاق قوات “اليونيفيل” في القطاع الشرقي، هبة لمراكز الدفاع المدني في منطقة مرجعيون، وهي عبارة عن معدات لمكافحة الحرائق لدعم مراكز الدفاع المدني في القضاء، بناء على طلب هذه المراكز والبلديات والاهالي بهدف تعزيز قدرات مراكز الدفاع المدني، في التعامل مع حرائق الغابات الموسمية مع تسليط الضوء على ضرورة وجود معدات لمكافحة الحرائق، بهدف تعزيز قدرات عناصر ومتطوعي الدفاع المدني في التعامل مع حرائق الغابات الموسمية.

وتم التسليم في مركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون، في حضور قائمقام مرجعيون وسام الحايك ، قائد القطاع الشرقي في اليونيفبل Luis Jesus Fernandez Herero، قائد الكتيبة الاسبانية Jorge Rodriguez de Guzman cantalapuedra ، الرئيس الإقليمي للدفاع المدني حسين فقيه، رئيس مركز الدفاع المدني في جديدة مرجعيون أنيس عبلا، رئيس بلدية جديدة مرجعيون ممثلا بحسان عبلا، ممثلين عن ضباط في الجيش وفعاليات اختيارية وبلدية وحشد.

وتم تبادل وثيقة التوقيع على المشروع بين هيريرو والحايك الذي أعرب عن تقديره للتفاهم والتعاون المتبادلين بين أفراد قوات اليونيفيل وأهالي المنطقة. وشكر قوات “اليونيفيل” على هذه الهبة. وخص بالشكر الكتيبة الاسبانية على كل “الجهود والتضحيات المبذولة من قبلهم تجاه الشعب اللبناني وعن كمية المحبة لديهم تجاه اللبنانيين عموما والجنوبيين خصوصا لتركهم عائلاتهم في اسبانيا والقدوم الى لبنان والمشاركة في حفظ السلام على طول الخط الحدودي.

بدوره هيريرو، ذكر ان الدعم الحالي الذي توفره قوات اليونيفيل في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي هو “استمرار لجهد سابق مماثل من قبل البعثة وقوات حفظ السلام التابعة لها في مناطق مختلفة في جنوب لبنان، بهدف دعم المؤسسات اللبنانية في مواجهة الأزمة المستمرة”.

وتم اتباع كل الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار الفيروس COVID-19 خلال القيام بتسليم المعدات.

Whatsapp