لبنان يخسر أمام كوريا الجنوبية بهدف وحيد

صورة من الارشيف

في جو ماطر، ومن دون جمهور، حل منتخب لبنان ضيفاً على نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب سيول في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للتصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا، وخسر أمامه بهدف وحيد.
وكما كان متوقعاً، لعب المنتخب اللبناني بطريقة دفاعية، وبخطوط متقاربة، وبهدوء وثقة، مقفلاً خطوطه، ضاغطاً على حامل الكرة، مستفيداً من غياب نجم كوريا الأول هيونغ مين سون، لاعب توتنهام، بداعي الإصابة، معتمداً على هجمات مرتدة خجولة.
وعلى الرغم من تفوّقهم الميداني الذي وصل إلى حدود 72 بالمائة، وجد الكوريون صعوبة في اختراق الدفاعات اللبنانية، ومع ذلك تمكنوا من صناعة خمس فرص مؤكدة للتسجيل، فصدّ مصطفى مطر كرات رأسية لي جاي سونغ (10) وواحدة من تسديدة نا سونغ (26) وأخرى لهوانغ إن بيوم (33)، وأبدع في صد كرتين متتاليتين (45+3)، فيما سدد روبرت ملكي برأسه كرتنا الوحيدة فوق العارضة.
في الشوط الثاني، مرّت عشر دقائق وسط نجاحٍ لبنانيّ مقصود في إبطاء الإيقاع، إلى أن تمكن البديل كوون شانغ وون ومن أول لمسة من ترجمة عرضية هوانغ هي شان (60) إلى هدف التقدم، فبادر المدرب هاشيك إلى تبديل هجومي، حسن شعيتو (موني) وعمر شعبان بدلاً من حسن معتوق وهلال الحلوة.
وهدأ الايقاع تماماً، حتى من الجانب الكوري، مع تحسّن لبنانيّ، وبعض الجرأة، وأجرى هاشيك تبديلاً آخر (79) بإشراك ربيع عطايا بدلاً نادر مطر، فسدد كرة سهلة (86) بين يديّ الحارس، ومع محاولات خجولة لأصحاب الأرض، وفرصة لبنانية قاتلة، انتهت المباراة بفوز كوري.

 

الجديد