سناكس مفيدة للرجيم ستساعدكم على فقدان دهون البطن

1

– زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على 8 غرامات من البروتين وما يصل إلى 4 غرامات من الألياف لكل حصة، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لمساعدتكم على التعبئة والشبع. يحتوي الفول السوداني على L-arginine، وهو حمض أميني يعمل على تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم عن طريق مساعدة الأوعية الدموية على “الاسترخاء”، كما يمكن أن تساعد في تخفيف احتباس السوائل.

2

– الحمص

حبوب مليئة بالألياف والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المعززة للمناعة والمعادن التي تحطم النفخ. يمكن استخدام الحمص بسهولة في الحساء واليخنات والسلطات والأطباق الجانبية. بالإضافة إلى ذلك، يعد طحين الحمص بديلا رائعا للخبز للحصول على نتيجة نهائية أكثر كثافة.

3

– اليقطين

مع وجود ألياف أكثر من الكينوا ومادة البوتاسيوم أكثر من الموز، يعد هريس اليقطين أحد أفضل الرهانات الخاصة لأغراض الوجبات الخفيفة والطهي. وصفة مميزة يمكنكم تجربتها في المرة القادمة التي تشتهون فيها الحلويات: إضافة اليقطين المهروس إلى الزبادي اليوناني غير المحلى مع القرفة والكمثرى المقطعة للحصول على حلوى مغذية.

4

– التونة والسلمون والسردين

لا تحصلون على سناك أفضل من الأسماك عندما يتعلق الأمر بالبروتين الصحي، خاصة التونة والسلمون والسردين. إنها مليئة بمادة أوميجا 3 والبروتين الخالي من الدهون، مما يساعد على ملء الرغبة الشديدة بالطعام وكبحها.

5

– البذور

توفر البذور المعبأة المعدنية – خاصة عباد الشمس واليقطين – الكثير من مادة الزنك المعزز للمناعة، كما انها تساعد على ملء المعدة بشكل جدّي. فالجمع بشكل شهي بين البروتين والألياف النباتية يساهم في الحد من الشعور بالجوع في وقت قريب.