حملة مقاطعة المشاهير blockout 2024 ..تأديب من نوع آخر حيال صمت الجبناء..

صور برس – زينب نعمة

هي حملت الكترونية انطلقت بعد حفل Met Gala في مدينة نيوورك الذي أثار استفزاز العالم بسبب السلوكيات المقززة للمشاهير المشاركين فيه.
فقام على أثر ذلك حساب
لأحد مستخدمي تيك توك باسم “blockout2024″ بنشر مقطع لبضعة ثواني يبدأ بلقطات من حفل Met Gala مع تغطية إخبارية للحرب في غزة، لحثّ المشاهدين على التوقّف عن متابعة المشاهير والبدء في حظرهم بدلاً من ذلك.
هذه الحملة لاقت تفاعلاً كبيراً على ساحات التواصل الإجتماعي حيث بدأت النتائج تظهر عبر الخسارات المادية لبعض المشاهير .على سبيل المثال بلغت خسائر ” آل كاردشيان” حوالي ٣ ملايين دولار لحدّ اليوم.
وكلّما زاد التضامن كلّما تعاظمت الخسائر.

هذه الحملة بمثابة عقاب وتأديب جماعي للمشاهير الذين ابتلعوا ألسنتهم وصمتوا صمتاً دنيئاً تجاه ما يحصل في غزة من حرب وإبادة وقتل وتهجير.
وليثبت هذا النظام العالمي نفاقه وقذارته وأنّه لا يمتّ للمعايير للإنسانية بصلة.
وتهدف هذه الحملة لإلغاء وحظر حسابات المشاهير وكل من قصّر في حقّ غزة ودعم القضية الفلسطينية حسب رأيهم .
وتحثّ الحملة أيضاً على حظر ومقاطعة كل من يدعم ويروّج لمنتجات المقاطعة بهدف إيقاف زيادة الدخل والشعبية لهؤلاء المشاهير وتحجيم إنتشارهم حول العالم.
وقد وصلت أصداء هذه الحملة إلى المشاهير العرب حيث بدأ مستخدمي مواقع التواصل بتعميم ونشر حسابات أبرز المشاهير الذين امتنعوا عن التضامن مع مأساة غزّة لأكثر من ٧ أشهر متتالية.. بشكل استفزّ الجماهير وأثار غضبهم ..
تعميم هذه الاسماء ونشرها ساعد مؤيدي الحملة على معرفة قائمة “المتخاذلين” عن نصرة الشعب الفلسطيني ولو بكلمة أو صورة أو موقف.

على أمل أن تستمرّ هذه الحملة لاطول وقت ممكن وتحقق أهدافها وتكون مقدّمة للعديد من الخطوات التي تخدم القضية وتُسقط الغطرسة الصهيونية.