بلدية قانا تطلق مشروع الفرز من المصدر برعاية وحضور وزير البيئة د. ناصر ياسين

بلدية قانا تطلق مشروع الفرز من المصدر برعاية وحضور وزير البيئة د. ناصر ياسين

برعاية وحضور وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين أقامت بلدية قانا احتفال اطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر , تحت عنوان “قانا تفرز” حضر الاحتفال نواب قضاء صور الحاج علي خريس والدكتورة عناية عز الدين وممثل الحاج حسين جشي مدير مكتبه الحاج جعفر جباعي ، قائمقام صور محمد جفال ، رئيس مركز أمن عام قانا الاقليمي الرائد جمال خاتون ، ممثلي حركة امل وحزب الله والحزب السوري القومي الاجتماعي ، رؤوساء بلديات ومخاتير وفعاليات تربوية وثقافية واجتماعية وفعاليات اغترابية وجمعيات كشفية وأهلي وحشد من الاهالي.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيب من عضو المجلس البلدي الدكتور كامل ابراهيم وتم عرض فيديو قصير عن المشروع ومراحله واهميته.

ثم كانت كلمة لرئيس بلدية قانا الاستاذ محمد كرشت شرح فيها أهمية مشروع الفرز من المصدر على مستوى البلدة والبلدات المحيطة لحل مشكلة النفايات وتحويل الازمة الى فرصة ، خاصة في ظل عدم وجود خطة واستراتيجية مسبقة ومكبات عشوائية. وشدد على أهمية ان لا مركزية في حل ازمة النفايات لا سيما في ظل تقاعس الدولة عن ايجاد خطة مدروسة وان عدم تحويل الدولة مستحقات البلديات من الصندوق البلدي المستقل يهدد في عدم قدرة البلديات على الاستمرار ، وشكر كرشت للاغتراب اهمية دوره في تقديم المساعدات والتقديمات المادية والمعنوية للوقوف الى جانب الاهالي في الظروف الراهنة، وشكر للجهات الداعمة للمشروع جهودها مع فريق العمل المتطوع من الكشاف والجمعيات والاهالي.

ثم كانت كلمة لوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين شدد خلالها على اهمية حوكمة وادارة مشكلة النفايات داعيا الجهات البلدية المختصة للعمل على النموذج الذي تقدمه قانا في عملية الفرز من المصدر والعمل على ايجاد حلول جذرية للازمة. ونوه ياسين بأهمية وجود قوانين وانظمة رادعة ومسيرة للعمل الذي تقوم به البلديات لجهة الوقوف الى جانبها في عملية محاسبة المخالفين.

وكان درع تكريمي باسم بلدية قانا لوزير البيئة وقص شريط رمزي لاطلاق المشروع وعرض الآليات والمستوعبات التي تم وضعها لانجاز خطة الفرز من المصدر.

 

بلدية بلدية بلدية بلدية بلدية بلدية بلدية بلدية بلدية بلدية