انتبهوا من رسائل الوتساب الخبيثة !

يبدو أن مستخدمي تطبيق #واتساب الشهير عليهم أن يكونوا أكثر حذراً خلال الفترة المقبلة، إذ كشف موقع WABetaInfo المختص بنقل أخبار واتساب، أن غزواً كبيراً من الرسائل الخبيثة تطال التطبيق ما يؤدي إلى تعطله بالكامل.

وأوضح التقرير أن رسائل مشفرة خبيثة وصلت إلى عدد كبير من المستخدمين حول العالم، تحتوي على رموز طويلة بشكل غير عادي، وبمجرد وصول الرسائل إلى حسابات مستخدمي واتساب يتعطل التطبيق بالكامل عن العمل.

وسترسل الرسائل التطبيق إلى حلقة لا نهائية وتجبر المستخدم، سواء على نظام iOS أو أندرويد، على حذفه وإعادة تثبيته، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقد سجل الدردشة بالكامل.

من ضمنها نغمات رنين مخصصة للمكالمات الجماعية… ميزات جديدة قادمة إلى تطبيق واتساب على أندرويد
وتحتوي هذه الرسائل المشفرة، والمعروفة أيضًا باسم القنابل النصيّة، على سلسلة عشوائية من الأحرف التي ستؤدي إلى مشاكل في العرض وتجبر التطبيق على التعطل.

كما واجه بعض المستخدمين مشكلة في الهاتف بشكل عام، تؤدي إلى إعادة تشغيل الجهاز أكثر من مرة بصورة متكررة مقلقة.

وكحل مؤقت لتلك المشكلة الخطيرة، يقول التقرير: “بمجرد أن تصلك رسالة تشكّ في هوية صاحبها، وترى أنها قد تحتوي روابط غريبة، لا تفتح تلك الرسالة”.

ويتابع: “حاول أن تظهر جهة الاتصال من خلال الدخول إلى إصدار واتساب ويب، بعدها أُدخل إلى إعدادات الخصوصية ثم أعد ضبطها بحيث لا يصلك رسائل إلا من جهات الاتصال الخاصة بك، وعدم استقبال أي رسائل ممن ليسوا على جهات اتصالك. بعدها قم بحذف الرسالة عبر إصدار واتساب ويب، من دون فتحها على الإطلاق.