إحتفال تأبيني بمناسبة وفاة الحاجة رؤوفة عطالله صفا في بلدة برج رحال

وطنية – صور – اعتبر عضو "كتلة التحرير والتنمية" النائب علي خريس خلال إحتفال تأبيني في بلدة برج رحال أن "الحكومة التي نالت ثقة المجلس النيابي عليها اليوم التفرغ للعمل ومعالجة كل الملفات الحياتية والإجتماعية وخلافها لتنال ثقة الشعب الذي يعتبر مصدر السلطات".

وقال: "علينا جمعيا العمل بروح صادقة وعلى الحكومة إثبات ذاتها وان المجلس النيابي كما دعا رئيسه نبيه بري سيقوم بالمحاسبة والمساءلة وفي شكل شهري"، مشددا على "التطلع إلى هموم المواطن الذي بات تحت خط الفقر والعوز جراء الفساد والإهدار الحاصل في كل الإدارات، وانهوض بالملفات التي تعنى بامور الناس ولقمة عيشهم، وإنجاز الملفات واهمها الكهرباء والبطاقة الصحية لكل مواطن".

وتطرق خريس الى "إجتماع اتحاد البرلمانيين العرب في الاردن"، مستشهدا بمواقف الرئيس بري في اكثر من موقف ومكان في البيان الختامي وبخاصة في ما يتعلق بفلسطين والقدس العاصمة الأبدية لفلسطين، داعيا الى "عدم التنازل عن شبر واحد من ارض فلسطين وعدم تقسيم القدس الى شرقية وغربية، وإعادة الحقوق إلى أصحابها".

وتابع: "هذه القضية برسم أصحابها أولا، وبرسم الشعب الفلسطيني وكل الشعب الفلسطيني من خلال توحدهم ضمن توجه واحد وخيار واحد خيار المقاومة والإنتفاضة، لأن الخيارات الاخرى تقضي على القضية وإحيائها بالقاومة وعدم التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين وإن المؤامرة الدولية هي لإنهاء القضية الفلسطينية بالكامل".

وأضاف: "كما وإسطعنا في لبنان ومن خلال المقاومة والتضحيات ودماء الشهداء ان ننتصر على الحيش الذي قيل انه لايقهر، وللمرة الأولى في تاريخ الصراع العربي – الإسرائيلي، من دون اللجوء الى الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن".

وشدد أيضا على الانتصار "على كل ما يحاك ضدنا، وأن نعمل لإخراج وطننا من ازماته، وعدم الإختلاف والإنقسام في الاراء في شأن العلاقة مع سوريا، لأنها من مصلحة البلدين ومن خلالها يمكن تأمين عودة كل النازحين الى وطنهم وإنهاء ملف النزوح". 

صفا
إلى ذلك القى رئيس "مركز الخيام لمناهضة ضحايا التعزيب في السجون الإسرائيلية" محمد صفا كلمة رثا فيها والدته رؤوفة عطالله صفا، كما تلقى برقيات تعزية أبرزها من الرئيس نبيه بر

تصوير كونت حاجو

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*