أنواع عصائر سهلة التحضير وغير مكلفة لافطار رمضان

عصير الرمان

يعتبر عصير الرمان من بين أشهى أنواع العصائر المفيدة في شهر رمضان. فالرمان، لا يعزز من ترطيب الجسم فحسب، بل يوفر له الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية، ناهيك عن مضادات الأكسدة المفيدة لدرء المرض.

عصير قمر الدين

يعتبر عصير قمر الدين من بين المشروبات الأكثر شعبية خلال شهر رمضان، ناهيك عن سهولة تحضيره وكلفته غير العالية. فعصير قمر الدين، هو من المشروبات الشعبية المصنوعة من أوراق عجينة المشمش المجففة المنقوعة في الماء المغلي مع بعض السكر الإضافي. يتم تقديمه بارداً مع أو بدون بضع قطرات من ماء الورد.

التمر الهندي

إن التمر الهندي من العصائر الباردة والمنعشة الشائعة جداً في شهر رمضان، خصوصاً أنه سهل التحضير وغير مكلف. إن التمر الهندي طعمه حامض ويتم تحضيره عن طريق تقطيع فاكهة التمر الهندي، ونقعها في الماء ويتمّ غربلة العصير في ما بعد. ثم يُحلى العصير بالسكر ويُبرّد.

السوبيا

إن السوبيا هو شراب الحليب النشوي اللذيذ وهو شائع جداً في مصر ومنطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية. يمكن أن يكون شراب السوبيا أبيض اللون (كما هو الحال في مصر) أو مصبوغ باللون الأحمر (كما هو الحال في المملكة العربية السعودية). الجميع يحبّ هذا الشراب وخاصة الأطفال. يتمّ تحضيره عن طريق نقع الأرز طوال الليل (ومن هنا يأتي النشا)، ثم مزجه مع مسحوق جوز الهند والحليب والسك