هاشتاغ “حسان أشرف منكم” يتصدّر تويتر

Whatsapp

قال رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب رئيس الحكومة أنه مرتاح الضمير وواثق من نظافة كفه وتعامله المسؤول والشفاف مع ملف انفجار مرفأ بيروت, بعد أن قرّر المحقق العدلي في ملف إنفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان الأمس الخميس، الإستماع إلى حسان دياب ووزير المال السابق علي حسن خليل ووزيري الأشغال العامة السابقين غازي زعيتر ويوسف فنيانوس، بصفة المدعى عليهم بجرم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة وايذاء مئات الأشخاص.

وكان قد حدّد القاضي صوان أيام الاثنين والثلثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، مواعيد لاستجوابهم كمدعى عليهم، على أن ينتقل الاثنين الى السرايا الحكومية لاستجواب رئيس حكومة تصريف الاعمال، وفقا لما ينص عليه قانون أصول المحاكمات الجزائية، وذلك بعد إبلاغه مضمون الادعاء، فيما يستجوب الوزراء في مكتبه في قصر العدل.

وفي السياق, إنتشر على موقع “تويتر” هاشتاغ #حسان_اشرف_منكم حيث إعتبر المدافعون أن حسان دياب

وفي ما يلي أبرز التغريدات تحت هذا الهاشتاغ:

إعتبر المغرّد علي مراد أن “لو كان دياب حرامي وجشع وبلا ضمير ومنافق وسارق وعديم الحياء والشرف امثالهم لما تواطؤا عليه. لترحل كل المحاكم والقضاء المنافق والمسيس”.

أما الناشط عباس حمادة فقال: ” في بلادي يُتهم الأبرياء ويُبرئ الفاسدين”.

والبعض الآخر إتهم الرئيس الحريري بالإنفجار حيث قال علي قصير إن “بس بدكن تعرفو الحقيقة بإنفجار المرفأ نكشو قبر رفيق الحريري وسألو, هو مؤسّس منظومة الفساد بلبنان

القصة مش قصة قضاء, صوان مجرد مشاية عند السياسيين”.

 

Whatsapp