مذيعة الجزيرة ترفع دعوى على ابن سلمان وابن زايد . والسبب

Whatsapp

رفعت غادة عويس، مذيعة قناة “الجزيرة”، دعوى قضائية ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وعدد من المسؤولين الآخرين، بتهمة استهدافها في “عملية اختراق وتسريب”.

وكتبت المذيعة اللبنانية، في سلسلة تغريدات عبر توتير، الأربعاء، أنه “قبل 6 أشهر اعتقد وليا العهد السعودي والإماراتي، أنه بإمكانهما إسكاتي عن طريق اختراق هاتفي وسرقة صوري الخاصة ونشرها بادعاءات كاذبة معادية للمرأة”.

وأضافت عويس، التي تقدم نشرات أخبار وبرامج سياسية في قناة الجزيرة، لقد “حان الوقت لتذكير ولي العهد، الإجراءات لها عواقب، على مدار الأشهر الماضية، رأيت آخرين يتحملون هذه المسؤولية ويمضون إلى الأمام”.

وتابعت: “اليوم أقوم برفع دعوى قضائية ضد ولي العهد وأتباعه.. حان الوقت ليظهر لهم العالم ولجميع القادة المستبدين، أنهم ليسوا محصنين ولا أحد فوق القانون الدولي”.

واختتمت تغريداتها بالقول إن “هذه المسألة ليست مجرد معركة شخصية، بل إنها قضية من أجل كل من لا يستطيع التحدث ضد الظلم”.

وفي وقت سابق من العام الجاري، كتبت عويس عن الهجوم في مقال رأي نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، يشرح بالتفصيل عملية قرصنة مزعومة نجحت في سرقة صور لها بملابس السباحة من هاتفها، وجعلها تبدو عارية ونشرها عبر تويتر.

وقالت المذيعة، التي رفعت الدعوى بالضاحية الجنوبية لولاية فلوريدا الأميركية، الأربعاء، في مقدمة مقالها المذكور، “رغم أني كنت هدفًا للاعتداء الأخير، كوني أقدم بلا شك تقارير انتقادية عن حكومتي السعودية والإمارات، فإن الرسالة الموجهة إلى الصحفيين في أنحاء الشرق الأوسط واضحة جدا: لا تنتقد أولياء العهد”.

ولم تصدر عن الحكومة السعودية والإماراتية تعليقات إزاء الاتهامات المذكورة حتى الساعة.

“وكالة الاناضول”

Whatsapp