كورونا في لبنان .. هذه آخر المستجدات

Whatsapp

لا يزال الهمّ الصحي يتصدّر أولويات اللبنانيين الذين يترقبون وصول الدفعة الاولى من اللقاح في ‏سباق مع الوقت في ظل استمرار عداد الإصابات والوفيات بتسجيل أرقام قياسية، حيث يحصد الموت المزيد من ‏الضحايا على امتداد المناطق اللبنانية‎.‎

صيدا: وفي السياق، طمأن رئيس بلدية صيدا محمد السعودي الى أنه وحتى الساعة لا يزال الوضع في مستشفيات صيدا تحت السيطرة وهي قادرة على القيام بالمهام المطلوبة منها.

وشدد في حديث الى “صوت كل لبنان” على ضرورة توفير المساعدات اللازمة للمواطنين خلال فترة الاقفال العام مشيرا الى ان البلدية تحاول توفير ما أمكن للطبقة المتضررة والتي تم تقديم مبلغ مالي لها.

البيرة: الى ذلك، يستعد الفريق الطبي في خلية الأزمة في البيرة، بالتنسيق مع البلدية ووزارة الصحة، للقيام بحملة فحوصات عشوائية مجانية خلال الايام المقبلة، للمرة الثالثة على التوالي في البلدة.

ودعا الفريق الطبي الأهالي إلى التواصل معه في حال عدم قدرتهم على شراء كمامة عبر الخط الساخن 71805159 لتأمينها لهم ولإجراء الفحوص.

ونوه فريق الترصد الوبائي بـ “نسبة التزام قرار التعبئة العامة والدور الذي تلعبه شرطة البلدية والاجهزة الامنية من خلال تنظيم محاضر للمخالفين”.

ودعا “القائمين على الدعوات التي تصدر لجهة التظاهر غدا، على الرغم من أحقيتها، إلى عدم حصول تجمعات وتأجيل التظاهر بخاصة في هذه الاوضاع الصحية التي من شأنها رفع عدد الاصابات في الدريب عموما والبيرة خصوصا”.

المصدر: كن مواطن

Whatsapp